خاصيه جديده من جيميل لحمايه الصور من التجسس عليها

  •  

    قامت شركة جوجل خلال الأسبوع الماضي بتحديث تطبيق (جيميل) Gmail على نظام التشغيل (آي أو إس) iOS، ليدعم ميزة جديدة تتيح لك حظر تتبع البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه بسهولة.

    وتتيح لك هذه الميزة الجديدة منع تطبيق جيميل من تحميل الصور المرفقة تلقائياً على جهازك – وهي ميزة كانت مُتاحة فقط على إصدار الويب من جيميل – كما تقوم بحظر متتبعات البريد الإلكتروني غير المرئية المختبئة في نص رسائل البريد الإلكتروني، والتي تخبر المرسلين في معظم الحالات أين، ومتى فتحت الرسالة؟

    ويعتبر ذلك رداً واضحاً جداً على جدل ظاهرةSuperhuman التي اندلعت في يوليو الماضي، حول خدمات البريد الإلكتروني الشائعة، مثل Mailchimp، وغيرها من الخدمات المماثلة، والتي تتيح لمستخدميها تتبع موقع المستلم، والوقت الذي فتح فيه الرسالة، وهو ما يعتبر شكلاً من أشكال انتهاك الخصوصية.

    كما قامت غوغل ببناء وسائل حماية ضد التتبع في جيميل من خلال تعطيل قدرة مرسل البريد الإلكتروني على تحديد موقع المستلم بدقة عبر عنوان IP، حيث تقوم غوغل أولاً بتوجيه رسائل البريد الإلكتروني الواردة عبر خوادم (بروكسي) proxy خاصة، مما يجعل أي موقع تتبع عديم الجدوى. كما سمحت لك الآن بإيقاف التحميل التلقائي للصور لمنع أي من هؤلاء المتتبعين من جمع البيانات عنك إلا إذا قررت تحميل الصور بنفسك.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن