انشاء مؤسسة جامعية " حلوبال : مع جامعة " هيرتفورد شاير " البريطانية بالعاصمة الادارية الجديدة

  •  

    كتب : احمد سليمان

    وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الاسبوعى ،  اليوم الاربعاء  ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، والذى يقضي بإنشاء مؤسسة جامعية باسم "جلوبال" يكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة؛ تهدف لاستضافة فرع داخل مصر لجامعة "هيرتفورد شاير" والتي يقع مقرها الرئيسي بالمملكة المتحدة، على أن تتمتع هذه المؤسسة وكذا الفرع بالشخصية الاعتبارية الخاصة..

    ووفقاً لمشروع القرار، فإن فرع الجامعة يهدف إلى الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل مصر، إلى جانب العمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في المملكة المتحدة، وتوفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين به.

    ويتكون الفرع من كليات: العلوم الطبية وعلوم الحياة، وهيرتفورد شاير لإدارة الأعمال، والهندسة وعلوم الحاسب،  والعلوم الإنسانية والصحة والعمل الاجتماعي، والفنون الابتكارية.

    كما وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يتعلق بإضافة كل من كلية الطب بمدينة فاقوس لجامعة الزقازيق، و كلية العلاج الطبيعى لجامعة الزقازيق ايضاً، هذا إلى جانب إضافة كلية العلاج الطبيعى لجامعة قناة السويس.



     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن