انطلاق فعاليات الدورة الانتخابية لمجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للفترة 2021 / 2025

  •  

    كتب : باكينام خالد

     

     

     

    تزامناً مع بدء تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون رقم 70 لسنة 2019 والمعنى بتنظيم الإجراءات الإنتخابية في غرف اتحاد الصناعات المصرية .

     

    اكدت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT ، راعي الصناعة الرقمية ، أنه من المقرر بدء العد التنازلي لإجراءات إنتخابات مجلس الغرف الصناعية بوجه عام وغرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوجهه خاص.

     

    وذلك وفقاً للقواعد التنظيمية الجديدة لتشكيل مجلس الإدارة والتي تنص على :

    1- تخصيص عدد 4 مقاعد للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر

    2- تخصيص عدد 4 مقاعد للشركات المتوسطة

    3- تخصيص عدد 4 مقاعد للشركات الكبرى

    4- تخصيص عدد 3 مقاعد للأعضاء المعينين

     

    وانطلاقاً من مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الشركات الأعضاء للمشاركة في العملية الإنتخابية من خلال التصويت أو الترشح ، طالبت الغرفة باستكمال الشروط الموضحة أدناه بحد أقصى يوم السبت الموافق 10 يوليو المقبل ، وذلك إستعداداً لإعلان القوائم النهائية للجمعية العمومية:

     

    1- سداد قيمة الاشتراك السنوى للعاميين 2019 - 2020

    2- تقديم أصل شهادة من مكتب محاسبة مقيد بجدول المحاسبين والمراجعين، على أن تفيد بقيمة رأس مال المنشأة المُستثمر من واقع الميزانية السنوية لعام 2019 ، وذلك للمنشأة التي مضى على إنشائها وممارسة نشاطها عامين أو أكثر وبعد الإنتهاء من إعداد ميزانية عام 2020 يتم تقديم شهادة جديدة . وعن عام 2020 فقط للمنشأت التي مضى على تأسيسها وممارسة نشاطها أقل من عامين وأكثر من عام.

    3- تقديم صورة رسمية من عقد تأسيس المنشاة ونظامها الأساسي ( مختومة ) أو أصل صحيفة الإستثمار في الحالات التي تتطلب فيها الأطر القانونية وجود عقد تأسيس ونظام أساسي للمنشأة.

    4- تقديم أصل مستخرج حديث من السجل التجاري للمنشاة.

    5- تقديم صورة البطاقة الضريبية للمنشاة.

     

    تجدر الإشارة إلى أن تصنيف المنشأت سيتم بناءاً على الأطر التنظيمية لبنود القانون والتي تتضمن رأس المال المُستثمر لعامي 2019 – 2020 وفقاً للشهادة الصادرة عن المحاسب القانوني للمنشأة

     

    ملحوظة : رأس المال المُستثمر يعني مجموع الأصول الثابتة طويلة الأجل مضافاً إليها رأس المال العامل الذي يمثل ناتج خصم الإلتزامات (الخصوم) المتدولة من الأصول .

     

     

     

    وطالبت الغرفة أعضائه بالاطلاع على الروابط التالية:

     

     

     

    قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية رقم 70 لسنة 2019

    اللائحة التنفيذية للقانون

    الجدول الزمني لمراحل العملية الانتخابية



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن