7 مليارات دولار خسائر شركات الإتصالات البريطانية لعدم الاعتماد على معدات هواوي لـ " 5G "

  • كتبت: شيماء حسن

    كشف تقرير صادر عن The Observer أن شركات الاتصالات الكبرى في المملكة المتحدة قامت ببناء شبكات الجيل الخامس 5G الخاصة بها بمساعدة من شركة هواوى " Huawei" تشارك الشركة الصينية في بناء محطات الجيل الخامس في ست من المدن السبعة في المملكة المتحدة حيث أطلقت شركة Vodafone الجيل الجديد من الشبكات اللاسلكية. تقوم أيضًا بجلب تكنولوجيا 5G للعديد من المواقع من أجل شركة EE، وفازت بالفعل بعقود مع Three و O2.

    الحكومة البريطانية لم تقرر بعد ما إذا كانت Huawei تشكل تهديدًا لأمنها القومي. قررت شركات الإتصالات المحلية العمل مع الشركة الصينية التي تتخذ من شنتشن مقراً لها لبناء الأجزاء ” غير الأساسية ” من أنظمتها على الرغم من أن الوضع برمته كان مقامرة. إذا قررت الحكومة منع شركة هواوى من بناء أنظمة الإتصالات اللاسلكية في المملكة المتحدة، فقد تفقد خزينة البلاد ما بين 4.5 مليار و 6.8 مليار جنيه إسترليني.

    في شهر مايو الماضي، وضعت الولايات المتحدة هواوي في قائمتها السوداء، حيث منعت أساسًا على الشركات الأمريكية التعامل مع الشركة الصينية، وقد تم تبادل هذه المخاوف مع كبار أعضاء حكومة المملكة المتحدة. ما زالوا يتجادلون حول مدى تقييد الشركة الصينية.

    في السابق، أكدت الشركة  أنها حصلت على عقود لإنشاء 50 شبكة 5G، ونجحت في شحن نحو 150 آلف محطة 5G . ووفقا لـ  Matthew Howett، تستخدم شركات الاتصالات البريطانية معدات Huawei بسعادة. تكمن المشكلة في الحكومات التي لديها طموحات هائلة لتكنولوجيا 5G وما يمكن أن تجلبه للاقتصاد، وهذه هي العقبة الرئيسية أمام تبني هذا الجيل الجديد من الشبكات اللاسلكية في جميع أنحاء العالم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن