عادل حامد الرئيس التنفيذى و العضو المنتدب للشركة " المصرية للاتصالات

  •  

     - 3 مليار دولار استثماراتها منذ 2014 اللتارنا تمثل 20 %من عائداتنا

     

    - اتفاقية للإفصاح عن المعلومات مع" فودافون" مصر وتوعية المستثمرين

     

    -التعاقد مع 4 شركات للفحص وتحسين شبكة الإنترنت داخل المنازل

     

     

     

    كتب : خالد حسن

     

    أكد المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى و العضو المنتدب للشركة " المصرية للاتصالات "  ردا على سؤال "عالم رقمى" عن تحسين مستوى الخدمات فى المدن الجديدة، بعد تركيب" الفايبر اوبتك"،  اننا نجحنا خلال العام الماضى فى رفع كفاءة شبكة الإنترنت إلى 3 اضعاف وهذا إنجاز كبير جدا  كذلك فاننا تعاقدنا مع 4 شركات للدعم الفنى للتعرف على أن المشاكل التى تواجه العميل داخل المبنى السكنى، وفحص الوصلات والكابلات، ومساعدة العملاء على حلها اما اذا كان المشكلة خارج المبنى فاننا تتولى عملية الإصلاح  الخدمة المقدمة.

     

    وردا على سؤال "عالم رقمى "فإن الشركة مهتمة جدا بعملية الميكنة، فى ظل دورها المهم فى عملية التحول الرقمى، وسيتم فى منتصف نوفمبر الماضى إطلاق منظومة جديدة لتطوير خدمات العملاء بما ينعكس ايجابيا على رضاء المستخدمين.

    أضاف فى إطار عملية الميكنة فانتا نقوم بتقديم خدمة الدعم الفنى و ميكنة اعمال الشركة نفسها والاجراءات التى قمنا لتغير  وتطوير الشبكة وأنظمة الدفع للعملاء والتجارة وبعض الإجراءات المالية وتحديثه والاستثمار بها وتحسين الصورة الذهنية للشركة منا أدى إلى خفض التكلفة وزيادة معدلات الأربارح بجانب تطبيق المعاش المبكر على الموظفيين وارتفاع العائدات.

     

    وردا على سؤال "عالم رقمى" وتاثير الأداء المالى القوى على سهم الشركة قال ان المؤشرات المالية للمصرية للاتصالات أكد انها الأداء ينمو بمعدل رقمين وهو اداء متميز جدا، لا تحقق اى شركة فى قطاع الاتصالات، ولكن عائد التوزيعات هو الذى يهم المستثمر واليوم نسعى إلى تغير قصة الشركة من مجرد شراء  سند او اذون خزانة والحصول على عائد سنوى الى ان تنظر إلى قيمة السهم فى الأجل الطويل

     

    أشار أن 70 %من المستثمرين فى المصرية للاتصالات هم من المستثمرين الأجانب طويل الاجل ومن خلال جهودنا فى مجال زيادة الوعى فإننا نكثف التوعية عن نشاط الشركة على شبكات  التواصل الاجتماعى لتوصيل رسالة الشركة إلى المستثمر البسيط.

     

    أوضح اننا شركتين الأولى هى " المصرية للاتصالات" والثانية حصتنا التى تبلغ 45 ٪ من عائدات شركة " فودافون" مصر والحصول على توزيع الأرباح وعلى المستثمر عمل تقيم لكلا الشركتين وليس شركة واحدة .

     

    أشار نحتاج إلى تكثيف توعية الناس كما وقعنا مبادرة مع  "فودافون" مصر الإفصاح عن  المعلومات المالية الخاصة بهم وإصدار معلومات المالية عن الشركتين مشيرا اننا حصلنا على 95 % من الأرباح المحتجزة لدى" فودافون" مصر وسنحصل فى المرحلة الثانية على 450 مليون دولار فى نهاية سبتمبر و750 مليون دولار فى2020

     

    أكد المهندس حامد اننا عملنا رحلات استثمارية الى خارج مصر للترويج لسهم الشركة فى الاسواق الدولية وشرح استراتيجية الشركة الاستثمارية لاسيما اننا كمشغل للاتصالات فإن طبيعة مشروعاتنا الكبيرة و عملنا بحتاج إلى سنوات طويلة وبالتالى نبحث عن المستثمرين طويلة الأجل

     

    أوضح  الشركة استثمرت نحو 3 مليار دولار على مدار الاربع الأعوام الماضية من أجل تطوير شبكة البنية التحتية وذلك ردا على سؤال "عالم رقمى."مع الأخذ فى الاعتبار ان حصولنا على التراخيص من الجهات المعنية تصل إلى 9 شهور تقريبا.

     

    وعن استثمارات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة بقينة40مليار جنيه  قال انتا بدنا فى توفير البنية التحتية للاتصالات للحى الحكومى وسوف نتنهى منه فى منتصف العام القادم ثم نلجأ المرحلة الثانية

     

    أضاف تقيمنا لجهاز الراوتر الجديد للإنترنت كان ضروري حتى يستطيع العميل الاستفادة من السرعات العالية للإنترنت، حيث يتم تقسيطه بمبلغ 5جنبه شهرباو،. ووصل عدد المستخدمين إلى 180 الف رواتر، وهو ما يعادل ثلث المشاركين  تقريبا، خلال شهر  فقط من طرحه من جانب المصرية للاتصالات وتقيمنا ان الخدمة جيدة وهناك رضاء كبير من المستخدمين مع الأخذ فى الاعتبار انتا نريد توعية المستخدمين بأن الخدمة تكون متاحة ومستمرة  وفقا للباقة التى يتم اختيارها على غرار ما يحدث فى خدمات الكهرباء والغاز .

     

    جاء ذلك خلال ملتقى المصرية للاتصالات الإعلامى أشار اننا وقعنا مع مجموعة الشركات العالمية  التى تنتج المحتوى، على غرار CNN " كما وقعنا مع شركات تقديم خدمات الحوسبة السحابية والاستضافة مثل، أمازون ومايكروسوفت وجوجل، وسوف نقدم قريبا خدمات IPTV" لعملائنا فى مصر.

     

    أوضح الشركة طبقت بالفعل برنامج متميز للخروج المبكر للمعاش ونجحنا فى استفادة 3 الاف موظف بالشركة من هذا البرنامج حيث يتم منح 1500 جنيه مرتب شهرى لمدة 3 سنوات لحين قيامهم بعمل مشروع تنموى من خلال المكافئة المالية التى تقوم الشركة بتفديمها الموظفيين الذين قرروا الاستفادة من هذا البرنامج.

     

    أشار تم تسوية كل الخلافات ببن جميع مشغلى المحمول، تحت مظلة وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بهدف التخلص من تاريخ طويل من النزاعات بين مشغلين شبكات الاتصالات ووجودنا يعطى ثقة للجميع بصفتنا العمود الفقرى لقطاع الاتصالات فى مصر  ولكن لسنا طرف فى هذه التسوية التى تمت .

     

    قال حامد اننا الشركة تخطط للتوسع فى خدمات" FTTP "لتحسين مستوى  خدمات الاتصالات والانترنت بصورة كبيرة حيث تمثل عائدان الإنترنت نحو  20%من إجمالى عائداتنا ومتوقع ان تصل الى38 % من إجمالى عائداتنا.

     

     

    أضاف اننا سوف نكمل فى دورنا كمسؤولية المجتمعية ونستعد لعمل مركز "تميز وإبداع" وإعادة تأهيل قصر الأميرة" ملك " ليكون مركز لدعم أصحاب الأفكار من الشباب .

     

    أوضح الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات اننا متعاقدين مع شركة " اتصالات" مصر ومستمرين فى تقديم الخدمات وفقا التعاقد فيما بيننا وهناك شركة تقوم بإجراء التقيم لمستوى الخدمة وتقدم لنا تقرير مفصل عن مستوى الخدمات .

    .

     

     

     

     

     

     

     

     

     

      

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن