فيسبوك يصدر احدث تقرير امني عن ابنشاط التهديدي الإيراني

  •  

    كتب : محمد الخولي 

     

    أصدر Facebook تقريراً استخباراتياً حول نشاط التهديد الإيراني، وقامت سارة جونز كبيرة المحللين الرئيسيين في Mandiant Threat Intelligence
    نحن نتتبع معظم الأنشطة الموصوفة في مقال Facebook باسم UNC1833 ، وهي مجموعة استهدفت تاريخياً الأشخاص والمنظمات التابعة لمزودي تكنولوجيا المعلومات والجيش الأمريكي في الشرق الأوسط منذ عام 2018 على الأقل. بعض الموارد التي تستخدمها المجموعة مرتبطة بجماعات إيرانية أخرى مثل APT35. غالباً ما تعكس التداخلات الحركة المتغيرة للموظفين الإيرانيين بين الشركات والمنظمات التي تدعم برنامج إيران السيبراني الهجومي. يتماشى وصف Facebook للمجموعات الإيرانية التي تقوم بتعهيد جميع عملياتها أو أجزاء منها لشركات خارجية مع ملاحظاتنا. نحن نقدر أن شركة واجهة مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني تشارك في هذه العمليات.
     
    إن وجود المجالات ذات الصلة بترامب أمر ملحوظ ، على الرغم من عدم وجود دليل على أن هذه المجالات قد تم تفعيلها أو استخدامها لاستهداف أي شخص تابع لعائلة ترامب أو ممتلكاته. قد تشير مجالات مثل هذه إلى الهندسة الاجتماعية المرتبطة بالمواضيع السياسية الأمريكية. في الماضي رأينا استهداف المجال السياسي للولايات المتحدة من قبل الجهات الفاعلة التابعة للحرس الثوري الإيراني.
     
    لا تزال إيران لاعباً إلكترونياً عدوانياً لا ينبغي تجاهله. على الرغم من أن الكثير من نشاطهم يركز على الشرق الأوسط ، إلا أنهم لا يقتصرون على منطقتهم.


    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن