سويفل ستطرح أسهمها في بورصة ناسداك بتقييم 1.5 مليار دولار

  • كتب : محمد الخولى – باسل خالد

    كشفت منصة " سويفل" ، المتخصصة فى النقل التشاركي ، عن اندماجها مع شركة Queen’s Gambit Growth  "Capital  " الأمريكية بهدف طرح أسمهما في بورصة ناسداك نيويورك وبتقييم 1.5 مليار دولار لتكون بذلك الشركة الأولى من الشرق الأوسط التي تطرح أسهمها في بورصة ناسداك بتقييم يفوق المليار دولار والأولى التي يتم طرحها للاكتتاب العام في مجال النقل التشاركي الجماعي.

    وستغير الشركة اسمها مع الاستحواذ الجديد إلى Swvl Holdings Corp، فيما سيتم طرح أسمهما في بورصة ناسداك تحت الرمز SWVL الذي يعبر بالكامل عن اسمها الأصلي.

    وتهدف سويفل المتخصصة في النقل التشاركي الجماعي,التي تأسست عن طريق مصطفى قنديل ومحمود نوح وأحمد صباح في 2017، للتوسع إلى 20 دولة مختلفة بحلول 2025 وتحقيق إيرادات تفوق المليار دولار سنويًا حيث تعمل الآن في 10 مدن في مصر، السعودية ،باكستان، كينيا،الإمارات، والأردن.

    ويمتلك مؤسسو الشركة ما قيمته 30% من أسهمها قبيل الطرح، فيما يمتلك النسبة المتبقية 17 صندوقًا استثماريًا من المنطقة والعالم، بينها رائد فينتشرز، صندوق التقنية العماني، صواري فينتشرز، وMSA Capital، وEndeavor Catalyst.

    كانت Queen’s Gambit، شركة الاستحواذات ذات الأغراض الخاص ويقودها كادر نسائي، قد جمعت 300 مليون دولار في شهر يناير، وستساهم شركات Agility، وLuxor Capital Group LP، ومجموعة زين في مبلغ 100 مليون دولار كتمويل على شكل استثمار خاص في الأسهم العام PIPE.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن