للحصول على التمويل وتطوير بيئة العمل: " ايتيدا " : مد فترة التقديم لمبادرة رواد النيل حتي يوم الثلاثاء 10 أغسطس

  • كتب : محمد الخولي – محمد شوقى 

    في ضوء رؤية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  " ايتيدا"  للمشاكل التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة ومطالب تطوير  أدائها، تقوم الهيئة بالتعاون مع مبادرة رواد النيل - وهي مبادرة قومية برعاية البنك المركزي المصري -، من خلال مراكز تطوير الأعمال المتواجدة داخل البنوك لإعداد أطار مفاهيمي وخطة متكاملة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودفع عجلة النمو المستدام لها.

     

    واسلت الهيئة استطلاعين للرأي الاول "  استبيان لمطالب الشركه التمويليه و ما يتصل بها من بيانات

    والثاني " أداة  لتقييم حالة الشركه ماليا و إداريا management tool assessment  والتي بمقتضاها يمكنكم معرفة التقييم الإداري لشركتكم " وذلك بغرض التعرف على التحديات التي تواجه شركتكم  لتقديم مجموعة من الحلول الممكنة لمعالجتها منها لتعرف على فجوات أداء الشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سواء كانت إدارية أو فنية ، تصميم أطر ائتمانية مناسبة لتمويل الشركات العاملة في كافة مجالات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،  اتاحة أداة تقييم أداء للشركة، تمكنك من إجراء تقييم بنفسك ولنفسك تحدد من خلاله متطلبات التحسين.

     

    وفي ضوء الإجابات على هذه الاستبيانات فإنه سيتم تقييم موقف الشركه وفجوات الأداء ووضعها تحت اي من التقسيمات الاتيه أولها شركات جاهزة للتقدم لطلب التمويل للبنوك ، وفقاّ  لمعايير مبادرة البنك المركزي (5%)  ، ثانيا شركات تحتاج إلى تجهيز الملف المالي والائتماني وسيتم مساعدة الشركة على استكماله من خلال المبادرة وثالثا  شركات تحتاج الي خطة تطوير إداري/ مالي لتكون قادرة علي الانطلاق والنمو .

     

    معايير إختيار الشركات للإشتراك في مبادرة البنك المركزي - رواد النيل أهداف المبادرة:- مساعدة الشركات على زيادة إستثمارتها من خلال التمويل والتطوير لتوسيع وتطويرأنشطتها الحالية، أوتقديم نشاط جديد. الشركات المستهدفة:- الشركات متناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة. الأنشطة المستهدفة:- الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشروط الواجب توافرها فى الشركات المتقدمة للبرنامج. • شروط ضرورية o أن تكون الشركة مسجلة فى قاعدة بيانات الهيئة. o أن تكون الشركة مملوكة لمصريين بنسبة لا تقل عن 50%. o أن يكون المقر الرئيسى للشركة فى مصر. o شهادة مزاولة النشاط من مكتب حماية الملكية الفكرية التابع للهيئة. o أن يكون لدي الشركة خطة للتطوير • شروط تفضيلية o شهادة تسجيل البرمجيات / المنتجات الخاصة بالشركة. o فى حالة وجود أية براءات اختراع أو علامات تجارية يجب إرفاق الشهادة / أو ايصال سداد المصروفات.    

     

    ودعت الهيئة للإجابة على الإستبيان، وأداة التقييم ، وإعادة إرسالهم على البريد الإلكتروني financeit@itida.org.eg   في موعد أقصاه الثلاثاء 10 أغسطس 2021

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن