بقيمة 3.6 مليون دولار : استثمارات تمويليه في " GoodsMart " بقيادة صواري فينتشرز

  • كتب : محمد شوقي - باكينام خالد

    جمعت GoodsMart ، خدمة التسوق المنزلي عبر الإنترنت ومقرها القاهرة، تمويلًا إضافيًا قدره 3.6 مليون دولار، بقيادة صواري فينتشرز Sawari Ventures وذلك بهدف تسريع التوسع في السوق.

    أطلقت الشركة عام 2014 كتطبيق للتسوق المنزلي مع خدمة التوصيل بدون انتظار (
    unattended delivery). على عكس معظم شركات التسوق المنزلي الناشئة عبر الإنترنت في جميع أنحاء المنطقة، فإن نموذج GoodsMart مختلف تمامًا، حيث تتمكن الأسر من التسجيل واستلام قائمة المنتجات المطلوبة، من خلال صندوق GoodsMart محكم الغلق بمفتاح ومثبت مسبقًا على عتبة منازلهم. يقوم العملاء بطلب المنتجات قبل الساعة 9 مساءً ويجدون الطلبات في الصندوق عندما يستيقظون في الصباح. كما أنه بإمكان الأسر تحديد مرات تكرار توصيل المنتجات سواء بشكل دوري أو أيام محددة كل أسبوع أو شهر، وكذلك يتيح التطبيق إمكانية الطلب من بعض المحلات والمخابز المشهورة .

    من جهته قال عمرو فوزي ـ الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "  GoodsMart "بدأنا في عام 2014 برؤية لإعادة ابتكار التسوق المنزلي. أكبر نجاح لنا هو الرابطة العاطفية التي تمكنا من تكوينها مع عملائنا؛ الاستماع إليهم كان وسيظل دائمًا وصفتنا السرية ".

    من ناحيته قال هاني السنباطي، الشريك الإداري في صواري فينتشرز: "لقد تزايد الطلب على توصيل البقالة عبر الإنترنت بشكل كبير، وتمكنت GoodsMart من إحداث ثورة في السوق من خلال توفير حل مبتكر وسلس للمستهلكين من شأنه تشكيل مستقبل هذا القطاع."

    وعمل الفريق بنشاط خلال العامين الماضيين لتعزيز تجربة التسوق المنزلية المتميزة لجعلها ذكية وخالية من المتاعب لجميع أفراد الأسرة. تمت إضافة أكثر من 100 مورد، وتم إطلاق قسم السوق (Marketplace)، بالإضافة إلى العديد من الميزات الإضافية مثل خيار الطلبات المتكررة، والقدرة على إضافة حسابات مستخدمين متعددة لكل أسرة.

    ستستخدم GoodsMart الاستثمار لتسريع توسعها في السوق وزيادة فريقها. فهي تغطي الآن غرب القاهرة وسوف تتوسع قريبا في شرق القاهرة بعد أن نجحت في إبرام العديد من الصفقات مع مختلف الموردين والمطورين العقاريين.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن