عبد الرازق : حصول مجلة علوم الحاسب التابعة لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ على تقييم 6 من 7

  • كتب : باكينام خالد 

     

    أعلن الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقى  رئيس جامعة كفر الشيخ عن ظهور تقييم أكاديمية البحث العلمي بحصول مجلة علوم الحاسب التابعة لكلية الحاسبات والمعلومات على تقييم 6 من 7.و الذي يصدر  سنويا من أكاديمية البحث العلمي.

    وقال  رئيس جامعة كفر الشيخ  أن مجلة علوم الحاسب يتولى رئاسة هيئة التحرير لها ا.د عبد الناصر زايد العميد السابق لكلية الحاسبات والمعلومات جامعة الزقازيق وتضم أيضا في هيئة التحرير ا.د أسامه أبو سعده عميد كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة إلى جانب العديد من أساتذة الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية والأجنبية وتم صدور العدد الأول من المجلة في 2018م. 

    وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، تهتم المجلة بنشر البحوث العلمية المتخصصة والمعلومات والأفكار الجديدة في مختلف تخصصات علوم  الحاسبات والمعلومات ، وخصوصا الأبحاث العلمية الأصلية النظرية والتطبيقية، والتي خضعت لقواعد التقييم العلمي والأوراق المحلية والدولية التي يتم نشرها.

     

    وأضاف دسوقي  أن المجلة تنشر أوراق جديدة لم تنشر سابقاً أو تم تقديمها إلى مؤتمرات، وكذلك الآراء والمقالات التي تتميز جميعا بالحداثة والتجديد وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى خدمة الباحثين فى مجال الحاسبات والمعلومات ، والتي تقدم إسهاماً ملموساً في المجال، لتحقيق رسالة الكلية والجامعة .  

    وتابع أن إدارة الجامعة تولى اهتمامًا كبيراً بالمجلات العلمية في مختلف التخصصات"، مشيرًا إلى تنوع إصدار المجلات العلمية الدورية لكليات الجامعة، والذي يعكس جهود إدارة الجامعة المبذولة، لدعم وتعظيم البحث العلمي والنشر الدولي وربطه بالتنمية الشاملة للدولة تحقيقا لرؤية مصر 2030 م، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على مساعدة شباب الباحثين على نشر بحوثهم العلمية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية بما يساهم في تقدم الكليات والجامعة في التصنيفات العالمية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن