فى مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي : حفلتين لعرض " روميو"

  •  

    قررت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورتها السادسة والعشرين، تقديم العرض السويسري “روميو.. روميو.. روميو” من إخراج چوشوا مونتن، لحفلتين في اليوم الواحد وذلك في السابعة مساء ، كل من الثلاثاء واليوم الأربعاء ، على مسرح الغد.

    وأوضحت إدارة المهرجان، أن القرار يعود إلى الإقبال الجماهيري على العروض، حرصا على عدم تكدس المشاهدين أمام بوابات المسرح وتسهيلا عليهم، خاصة أن قاعة مسرح الغد لن تسع سوى عدد قليل من المشاهدين.

    كما اتفقت إدارة المهرجان مع الفرقة على تقديم العرض في حفلتين باليوم الواحد، وهو ما وافقت عليه الفرقة بسعادة بالغة لتمتع جمهور المعاصر والتجريبي.

    جدير بالذكر أن تقديم العروض لحفلتين في يوم واحد يتكرر كثيرا بسبب الإقبال الجماهيري خاصة مع العروض التي تقدم بالقاعات، حسب الفيش تكنيك للفرق المشاركة، وقد تكرر ذلك في العرض المكسيكي بدورة اليوبيل الفضي الذي قدم على مسرح الغد أيضا.

    يستكشف العرض السويسري “روميو.. روميو.. روميو” عبر أربعة روميوهات – أحدهم امرأة – فكرة الرقص بوصفه شكلا وثيقا من أشكال المغازلة، يمكن لكل متفرج أن يتقمص دور چولييت ليشهد صراع الراقصين للتأثير بفنهم وسحرهم ولياقتهم البدنية وأحيانا يأسهم، يوزع الجمهور على مساحات للجلوس ضمن مساحة العرض وبالتالى تبدو ردود أفعالهم وتفاعلاتهم واضحة للجميع، ويلعب الجمهور دورا في العرض الذي يشاهده.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن