الفلبين تعتمد رسميا لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي

  • أعلن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، أن إدارة الغذاء والدواء في الفلبين وافقت، بموجب إجراء عاجل، على الاستخدام الطارئ للقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك لايت".

    و"سبوتنيك لايت" عبارة عن المكون الأول من لقاح "سبوتنيك V"، (أي أنه بجرعة واحدة) وسيساعد التطعيم باستخدام "سبوتنيك لايت" في الحد من انتشار الفيروس التاجي في الفلبين، وتسريع تكون مناعة للسكان.

    ويُظهر لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي أمانًا وكفاءة عالية في سياق تطعيم السكان في عدد من البلدان. واظهرت على وجه الخصوص، بيانات من وزارة الصحة في مقاطعة بوينس آيرس في الأرجنتين فعالية لهذا اللقاح عند مستوى 78.6-83.7٪ عند تطعيم كبار السن، في حين تقول وزارة الصحة في باراغواي إن فعالية اللقاح بلغت 93.5٪ أثناء التطعيم الشامل.

    وكانت الفلبين قد وافقت في مارس 2021 على استخدام لقاح "سبوتنيك V" ذي المكونين (الجرعتين)، في إطار عملية تسجيل بمسار سريع.

    يشار إلى أن لقاح "سبوتنيك V" الروسي جرت حتى الآن الموافقة عليه في 69 دولة، يبلغ إجمالي عدد سكانها أكثر من 3.7 مليار نسمة، أي نصف سكان العالم.

    ونظرا للسلامة العالية والفعالية، يتم في عدد من البلدان استخدام لقاح "سبوتنيك لايت" حاليا ليس فقط بشكل مستقل، ولكن تجري دراسة استخدامه أيضا بالاشتراك مع لقاحات من شركات تصنيع أخرى.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن