"دبي الجنوب" تستعرض مكانة دبي كمركز إقليمي للتجارة الإلكترونية خلال "إكسبو التجارة الإلكترونية "

  • كتبت : شيماء حسن

    في إطار التزامها الكامل بدعم الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز ريادة دبي في مجال التجارة العالمية والإلكترونية، تستعد "دبي الجنوب" لتسليط الضوء على آخر التطورات ضمن قطاع التجارة الإلكترونية الذي يشهد نمواً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال مشاركتها في إكسبو التجارة الإلكترونية والذي سيقام في مركز أولمبيا للمعارض في لندن في الفترة الممتدة بين 25 و26 سبتمبر الجاري.

    وتعتزم "دبي الجنوب" الترويج للمنطقة اللوجستية والتي تحتضن منطقة للتجارة الإلكترونية "إي. زي. دبي"، التي تم إطلاقها مطلع العام الجاري، مستعرضةً أبرز مزاياها وقدراتها التنافسية أمام مجموعة من أصحاب القرار والمؤثرين والعاملين في قطاع التجارة الإلكترونية، إذ يعتبر هذا الحدث أكبر فعالية للتجارة الإلكترونية في المملكة المتحدة، مستقطباً أكثر من 12 ألف مشارك وما يزيد على 200 شركة من مختلف أنحاء البلاد.

    وأشارت أحدث التقارير المتخصصة أن السنوات العشرة الأخيرة شهدت ارتفاعاً بحجم التجارة الإلكترونية في المنطقة بنحو 1500%، في ظل نمو سريع للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع توقعات بوصول قيمتها إلى 24 مليار دولار بحلول 2022. كما تحافظ دولة الإمارات على ريادتها في هذا المجال مستحوذة على 50% من إجمالي المبيعات، في حين يعزى هذا النمو عادات التسوق الجديدة وتغير أنماط الحياة، إضافة إلى سهولة الوصول إلى التقنيات المحمولة والذكية.

    وتتميز المنطقة اللوجستية في "دبي الجنوب" والتي تمتد على مساحة 18 كيلومترا مربعا، بتصميم يتطلّع إلى استكمال تطوير البنية التحتية، حيث تهدف إلى ضمان أعلى مستويات الاتصال والمرونة والسلاسة من خلال تقديم محفظة واسعة من حلول الأعمال والبنية التحتية الاستراتيجية وخدمات القيمة المضافة لمجموعة كبيرة من الشركات المحلية والدولية. 

    وقال محسن أحمد، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية في "دبي الجنوب": "ترسّخ دولة الإمارات وإمارة دبي على وجه الخصوص مكانتها كمركز مثالي للتجارة الإلكترونية حول العالم، انطلاقاً من موقعها الاستراتيجي الذي يمكنّها من خدمة سوق التجارة الإلكترونية العالمية في أعقاب النمو المطرد للتسوق عبر الإنترنت في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط. وتأتي مشاركتنا في إكسبو التجارة الإلكترونية تماشياً مع مساعينا الرامية إلى الترويج للإمارة كوجهة مفضّلة لممارسة الأعمال، مدعومة بمرافق عالمية المستوى وسلسلة إمداد وخدمات متطورة مخصصة لتلبية احتياجات سوق التجارة الإلكترونية الآخذ بالنمو في المنطقة " .

    أضاف نحن على ثقة من أن مشاركتنا في هذا المعرض ستحظى بردود أفعال إيجابية، خاصة فيما يتعلق باستعراض المشاريع التي تتضمنها المنطقة اللوجستية، مثل "إي. زي. دبي"، التي يجري تطويرها بشكل مستمر والتي تأتي استكمالاً للبنية التحتية عالمية المستوى والخاصة بقطاع النقل .أضاف نحن على ثقة من أن مشاركتنا في هذا المعرض ستحظى بردود أفعال إيجابية، خاصة فيما يتعلق باستعراض المشاريع التي تتضمنها المنطقة اللوجستية، مثل "إي. زي. دبي"، 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن