مصطفى قنديل.. رئيس مجلس إدارة "SWVL" لـ " عالم رقمي ": " سويفل" ستظل شركة مصرية تتحول للعالمية .. نقل المقر الرئيسي إلى دبي لتيسير عملية التنقل

  • أول شركة إقليمية تحصلت على أكبر تمويل استثماري  بقيمة 82 مليون دولار خلال عامين

    25أجرى اللقاء : خالد حسن 

    اعده للنشر : عادل فريج

    أكد مصطفى قنديل رئيس مجلس إدارة "سويفل" المتخصصة في تقديم خدمات النقل الجماعي التشاركي ، وأحد المؤسسين  ، بمناسبة مرور عامين ونصف فقط على انطلاق الشركة، ردا على سؤال"  عالم رقمي " أن الشركة تعد اكبر شركة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط نجحت في الحصول على تمويل استثماري من صناديق رأسمال المخاطر حيث حصلت مؤخرا على 42 مليون دولار من أحد الصناديق العربية إذ تجاوز حجم رأسمالنا حاليا نحو 82 مليون دولار مع الأخذ في الاعتبار أن قيمة استثماراتنا المالية تضاعفت في العام الحالي وهو ما يشكل نجاحا كبيرا لأي مستثمر يضخ استثماراته في"  سويفل" .

    جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة ، مؤخرا وردا على سؤال "عالم رقمي "  عن انتقال مقر الرئيس للشركة إلى دبي ، مؤخرا أكد مصطفى أننا شركة مصرية وسنظل شركة مصرية ونتطلع أن نكون اول شركة مصرية للتكنولوجيا تصل إلى العالمية ولكن اختيارنا إلى دبي لتكون المقر الرئيسي لنا لمجرد سهولة التنقل بين فروع الشركة في منطقة الشرق الأوسط والموضوع ليس له أي علاقة بمناخ الاستثمار أاو أي صعوبات نواجهها في مصر بل على العكس نحن في مصر حققنا نجاحنا الحقيقي وسوف نستمر في ذلك ونفتخر أننا شباب مصري وشركة مصرية نتواجد في 5 مدن في 4 دول منها مصر .

     

    وقال ردا على سؤال " عالم رقمي " حول مدى اهتمام الشركة بتنمية الكوادر البشرية إن الشركة خصصت مؤخرا نحو مليون جنيه لتعليم 100 من أبناء الكباتن الذين يعملون مع " SWVL " كنوع من المسئولية المجتمعية كما قمنا بتقديم ذلك لأول 3 كباتن عملوا مع الشركة منذ انطلاقها .

    تنمية قدرات كوادرنا

    أشار مصطفى ردا على سؤال "عالم رقمي " لتنمية القدرات للكوادر البشرية العاملة في " سويفل " إن أي موظف يريد الحصول على أي دورة تدريبية او منح دراسية فإن الشركة توافق عليه دون تردد من أجل تأهيل وتطوير المهارات الشخصية لموظفينا وذلك بصورة دورية

    التوسع بالمحافظات

    وردا على سؤال "عالم رقمي " عن توسع " سويفل " في المحافظات قال إننا نعمل حاليا داخل مصر في محافظة القاهرة والإسكندرية حيث لدينا بالفعل ألفي أوتوبيس حاليا تغطي محافظة القاهرة الكبرى ، وهى حاجة صعبة جدا لكبرى حجم المدينة ،  ولكن نسعى للتوسع في تقديم خدماتنا لباقي المحافظات خاصة المدن الجديدة كمدينة العبور و 6 أكتوبر من أجل توفير أفضل خدمة نقل جماعي تشاركي وتلبية احتياجات  المستخدمبن .

    أوضح مصطفى أن لدينا مجموعة من المعايير لتقييم  الكباتن الذين يعملون معنا ،  لضمان مستوى جودة فى تقديم خدمة النقل الجماعي التشاركي ونأمل مع صدور اللائحة التنفيذية تظهر لقانون النقل التشاركي سوف يكون طفرة في تحسين مستوى جودة خدمات النقل الجماعي باعتباره صناعة وخدمة استراتيحية مهمة جدا .

    اشار قنديل إننا كثلاث شباب من محافظة الإسماعيلية ، كمؤسسين للشركة ، كنا نواجه صعوبات كثيرة في عملية التنقل أثناء دراساتنا في القاهرة لذلك جاءت فكرة أن نقوم بتأسيس أول شركة لتقديم خدمات التنقل الجماعي وبدأانا بـ 7 أوتوبيسات واليوم لدينا أكثر من 2000 أوتوبيس وتصل بنسبة النمو إلى 50 % شهريا  ولدينا مئات الآلاف من المستخدمين والرحلات .

    خدمات جديدة

    ردا على سؤال "عالم رقمي "عن الخدمات الجديدة التي ستقدمها سويفل عبر تطوير التطبيق الخاص بها  على الأجهزة المحمولة قال قنديل إننا نستعد حاليا لتقديم باقة من الخدمات من خلال  نظام اشتراك شهري يتيح للمستخدم الحصول على رحلات شهرية منتظمة بأسعار مخفضة بجانب تطوير خدمة العملاء بصورة أسرع والتركيز عليها وأيضا إعادة تشكيل تشغيل شبكة النقل بصورة أفضل وخطوط أفضل للمستخدمين .

    وبالنسبة للصيانة الخاصة بالأوتوبيسات قال لدينا منظومة متكاملة لقديم خدمات الصيانة على مستوى عالى من الكفاءة .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن