ابتكار كليه صناعيه ذكيه

  •  

    جوجل تضيف ميزه لخرائطها توفر لك الأموال

    تضيف خرائط جوجل ورقة خضراء بجانب بعض الرحلات، وهذه الورقة  يمكن أن توفر لك بالفعل بعض المال، لكن ماذا يعني ذلك. بحسب تقرير لموقع The Sun تتلقى خرائط جوجل التحديثات في كل وقت وفي بعض الأحيان يتم طرح ميزات جديدة، في وقت سابق من هذا العام ، أكدت جوجل أن رمز Green Leaf سيبدأ في الظهور على هواتف المستخدمين. قد تراه عندما تتنقل إلى مكان ما به خيارات مسار متعددة.

    الورقة الخضراء هي علامة على الطريق الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

    سيظهر بجوار أوضاع النقل المفضلة مثل المشي وركوب الدراجات بشكل افتراضي.

     

    ولكنه يظهر أيضًا في رحلات السيارات ، مما يدل على متى ستكون كفاءة استهلاك الوقود أفضل مع مسار معين.

     

     

    ابل تطرح نسخه جديده من 

    هاتف iPhone 13 mini

     

    للعام الثاني على التوالي طرحت شركة أبل نسخة iPhone mini، حيث أعلنت الشركة عن هذا الإصدار، والذي يمتلك أحدث معالج من الشركة وهو A15 Bionic.

     

    يشتمل على شريحة 5 نانومتر التى تضم وحدة معالجة مركزية سداسية النواة تتكون من نواتين عالي الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة، والنتيجة هي معالج قادر على إجراء 15.8 تريليون عملية في الثانية.

     

    وبشكل حاسم، تدعي شركة أبل أن عمر البطارية قد تحسن بشكل ملحوظ على أحدث أجهزة أيفون الخاصة بها، وبالمقارنة مع سابقتها، تقول الشركة إن معظم المستخدمين يجب أن يحصلوا على بطارية إضافية لمدة ساعة ونصف على iPhone 13 mini.

    وتأتي هذه الزيادة في وقت التشغيل بفضل شريحة A15 Bionic للهاتف، والمكونات الداخلية الأكثر كفاءة وتحسينات البرامج التي أجرتها الشركة داخل الهاتف، ونظرًا لأن عمر البطارية كان أحد الأماكن القليلة التي كان فيها iPhone 12 mini مخيبًا للآمال، فهذه ترقية كبيرة.

    ومما لا يثير الدهشة، أن iPhone 13 mini لا يحتوي على شاشة ProMotion الموجودة في iPhone 13 Pro وPro Max، وبدلاً من ذلك، تمامًا مثل سابقه، يتميز بشاشة OLED مقاس 5.4 بوصة.

    كما يحتوي كل من iPhone 13 و iPhone 13 mini على كاميرتين في الخلف مع الكاميرا الرئيسية التي تحتوي على مستشعر 12 ميجابكسل مع 1.7 ميكرومتر بكسل و 26 ملم عدسة f / 1.6، ويبدو أن هذا هو نفس المستشعر الموجود في الكاميرا الرئيسية لجهاز iPhone 12 Pro Max ، مكتملًا بتثبيت المستشعر

    تحصل الكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل f / 2.4 على مستشعر جديد أيضًا ، لكنها لا تحصل على ضبط تلقائي للصورة كما هو الحال في طرز iPhone 13 Pro.

    على الجانب الأمامي ، تدعم كاميرا TrueDepth صورة شخصية بدقة 12 ميجابكسل ميزة Center Stage الأكثر شيوعًا لتتبعك في الإطار تلقائيًا ، بالإضافة إلى استيعاب المزيد من الأشخاص.وبالإضافة إلى ذلك، تتميز شاشة OLED الخاصة بـ iPhone 13 mini بأنها أكثر سطوعًا بنسبة 28 بالمائة وتتميز بسطوع يصل إلى 1200 شمعة.

     

















    آيفون تفعل وضع التصوير الليلي بهواتفها

     

    - يمكن أن يجعل iPhone 13 لقطات هاتفك المحمول تشبه إلى حد كبير أفلام هوليود، حيث تتميز هواتف آبل الجديدة بوضع سينمائي "cinematic mode" يمكنه محاكاة قدرات التركيز من الكاميرات الاحترافية.

    ويمكن أن تركز مشاهد الفيديو الخاصة بك تلقائيًا على مواضيع محددة - على سبيل المثال، جعل شخص ما في المقدمة يبدو واضحًا تمامًا، بينما يتم تعتيم كل شخص في الخلفية، والأفضل من ذلك، أن الوضع السينمائي ذكي بما يكفي لدفع التركيز إلى شخص ما في الخلفية إذا نظرت إليه شخصية في المقدمة، وبالطبع، ستتمكن أيضًا من اختيار نقاط التركيز يدويًا إذا كنت تريد ذلك.

    وتقول أبل إن الوضع السينمائي ممكن بفضل معالج iPhone 13's A15 Bionic، وكالعادة، تدعي الشركة أنها أسرع بكثير من منافستها، مما يفتح الباب أمام ميزات برمجية جديدة تمامًا.

    كما تحتوي كاميرا iPhone 13 أيضًا على تقنية تثبيت الصورة البصرية من 12 Pro Max العام الماضي، إلى جانب مستشعرات أفضل بكثير، وكلها تساعد في جعل الوضع السينمائي ممكنًا.

     













    اعرف الاختلافات بين iPhone 13 Pro Max و iPhone 12 Pro Max

     

    كشفت أبل مؤخرا عن سلسلة أيفون 13 الجديدة، حيث يعد هاتف iPhone 13 Pro Max من أبل واحدا من أبرز الهواتف التى تم إطلاقها، إذ تضمن مجموعة من التحسينات والترقيات، لذا نعقد فيما يلى مقارنة بينه وبين هاتف الشركة iPhone 12 Pro Max:


    الشاشة:

    iPhone 13 Pro Max: شاشة 6.7 بوصة.

    iPhone 12 Pro Max: شاشة 6.7 بوصة.


    نوع الشاشة:

    iPhone 13 Pro Max: شاشة OLED، 120Hz.

     iPhone 12 Pro Max:  شاشة OLED

     

    دقة الشاشة:

    iPhone 13 Pro Max: بدقة 2778× 1284 بيكسل.

    iPhone 12 Pro Max: تبلغ 2778× 1284بيكسل.

     

    المعالج:

    iPhone 13 Pro Max:  معالج A15 Bionic 

    iPhone 12 Pro Max: معالج A14 Bionic

     

    الذاكرة الداخلية:

    iPhone 13 Pro Max: 1TB

    iPhone 12 Pro Max: 500GB


    نظام التشغيل:

    iPhone 13 Pro Max: iOS (15.x)   

    iPhone 12 Pro Max: iOS (14.x)  


    البطارية:

    iPhone 13 Pro Max: غير معروفة حتى الآن.

    iPhone 12 Pro Max: بقوة 3687 mAh.

     

    الكاميرا الخلفية:

    iPhone 13 Pro Max: ثلاثة 12 ميجابكسل.

    iPhone 12 Pro Max: ثلاثية 12 ميجابكسل.

     

    الكاميرا الأمامية:

    iPhone 13 Pro Max: 12 ميجابكسل.

    Phone 12 Pro Max: 12 ميجابكسل.



















    إنستاجرام يضر بالصحه العقليه للمراهقين

     

     ما مدى ضرر إنستجرام على الصحة العقلية لمستخدميه الأصغر سنًا؟ إنه سؤال مهم للغاية ، خاصة مع تخطيط Facebook لإطلاق إصدار من التطبيق للأطفال حيث يشير تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن الإجابة "سيئة للغاية" ، استنادًا إلى بحث داخلي أجراه فيسبوك أنه لم يكن مستعدًا لمشاركته مع الجمهور. حصلت WSJ مؤخرًا على إمكانية الوصول إلى هذه الدراسات المتعمقة ، والتي ترسم صورة قاتمة للتأثيرات الضارة لـ Instagram على مستخدميها الأصغر سنًا ، وخاصة الفتيات المراهقات وفقا لما نقله موقع The verege.

     

    بالنسبة لهذه المجموعة الأخيرة ، يعد Instagram محركًا قويًا "للمقارنة الاجتماعية" - عندما يحكم المرء على قيمة الفرد وجاذبيته ونجاحه بناءً على مقارنات مع الآخرين. غالبًا ما تتعرض الفتيات المراهقات لصور لأجساد مثالية على Instagram ، وتظهر كإعلانات وصور في خلاصاتهن ومحتوى في صفحة الاستكشاف الخاصة بالتطبيق. غالبًا ما يكون لهذا تأثير سلبي على الصحة العقلية لهؤلاء المستخدمين. كما أوضحت إحدى الشرائح من عرض تقديمي داخلي على Facebook: "إننا نجعل مشكلات صورة الجسد أسوأ بالنسبة لواحدة من كل ثلاث فتيات مراهقات." (يشير الرقم إلى المراهقين الذين أبلغوا بالفعل عن مشاكل في صورة الجسد من نوع ما).

     

    يستحق التقرير الصادر من صحيفة وول ستريت جورنال القراءة بالكامل ، ولكن فيما يلي بعض النقاط البارزة من البحث الداخلي لفيسبوك حول تأثير إنستجرام على المستخدمين الأصغر سنًا:

     

    وجدت إحدى الدراسات التي أجراها فيسبوك لمستخدمي إنستجرام المراهقين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أن أكثر من 40 في المائة من أولئك الذين أبلغوا عن شعورهم "بعدم الجاذبية" قالوا إن المشاعر بدأت عند استخدام إنستجرام.

     

     











     إطلاق ساعات DIZO Watch في الهند

     

    أطلقت DIZO (العلامة التجارية الفرعية لـ Realme TechLife) والتي تركز على الأجهزة القابلة للارتداء، ساعتين ذكيتين جديدتين اليوم.

    وستتوفر كلتا الساعتين على مت Flipkart بدءًا من ظهر يوم 22 سبتمبر (الأربعاء المقبل)، وستكون هناك عروض مبكرة مع أسعار أقل للدفعة الأولى من المبيعات. وبعد فترة وجيزة من الإطلاق، سيتم بيع الساعات من خلال تجار تجزئة محددين.

    تحتوي ساعة DIZO Watch 2 على شاشة بحجم 1.69 بوصة، وهي أكبر شاشة على الإطلاق ضمن فئة الساعات ذات سعر أقل من 3000 روبية هندية في الهند. وستأتي بسعر 2000 روبية هندية خلال فترة الإطلاق، على الرغم من أن سعرها سوف يرتفع إلى 3000 روبية هندية بعد ذلك.

    ويبلغ الحد الأقصى للسطوع بالشاشة 600 nits لتحسين الرؤية الخارجية ويعلوها زجاج منحني ثنائي الابعاد.

    ويأتي هيكل الساعة مصنع من سبائك الزنك، ومتوفر باللون الأسود والرمادي والأبيض والذهبي الوردي. يمكن تبديل حزام الساعة بأشرطة أخرى مقاس 20 مم لتغيير المظهر، كما تأتي الساعة محملة مسبقًا بأكثر من 100 واجهة.

    تأتي ساعة DIZO Watch 2 مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا، لذا يمكنك ارتدائها أثناء السباحة. كما انها قادرة أيضًا على تتبع 15 رياضة داخلية وخارجية.

    تدعم الساعة وظيفة تتبع معدل ضربات القلب المعتاد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتتبع الأكسجين في الدم (SpO2). هناك أيضًا جهاز مراقبة للنوم وعداد للخطوات، بالإضافة إلى متتبع للدورة الشهرية. يمكن للساعة أن تذكرك بتمديد ساقيك وشرب كوب من الماء، وكذلك إرشادك خلال تمرين تنفس بسيط.

    تتوفر الساعة ببطارية بسعة 260 مللي أمبير والتي تستمر في العمل لمدة تصل إلى 10 

    يمكنك العثور على ساعة DIZO Watch 2 عبر متجر Flipkart عند إطلاقها في 22 سبتمبر.

    أما عن ساعة DIZO Watch Pro، فهي تحتوي على شاشة أكبر بحجم 1.75 بوصة مع نفس درجة السطوع 600 nits. ولكن تشمل الساعة بطارية أكبر بسعة 390 مللي أمبير، وهي تكفي لمدة تصل إلى 14 يومًا مع الشحنة الواحدة.

     

     

    ظهور صورة لهاتف Pixel 6 Pro على صفحة متجر جوجل الالكتروني

     

     قامت شركة جوجل برفع صورة لهاتف Pixel 6 Pro المرتقب على متجرها الالكتروني، وتكشف الصورة عن الواجهة الأمامية للهاتف بما في ذلك الشاشة.

    جدير بالذكر اننا قد بالفعل لمحة عن Pixel 6 في إعلانFor All You Are” الذي تم إصداره في 9 سبتمبر، ولكن الصور الجديدة تعطينا نظرة أكثر وضوحًا للواجهة الامامية من الهاتف الذكي.

    تكشف الصورة عن فتحة السماعة، والتي تبدو رفيعة للغاية لدرجة أنك بالكاد تلاحظها في الصورة. ما يمكن أن نستنتجه من هذا هو أن وحدات البكسل الجديدة سوف تتخلص من مكبر الصوت الموجود












    طرح هاتف HTCعلي متجر جوجل

     

     تم إدراج هاتف HTC Wildfire E Ultra متوسط التكلفة على منصة Google Play Console، والتي أكدت عن بعض المواصفات الرئيسية.

    سيعمل الهاتف بواسطة معالج Unisoc SC9863A ثماني النواة مقترن بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، وسيضم الهاتف شاشة بدقة 480 بكسل.

    وتُظهر الصورة المدرجة هاتفًا به الكثير من الحواف في كل مكان مع أزرار على الجانب. ويعمل الهاتف بنظام Android 11، والذي من المحتمل قد لا يكون الأحدث بحلول وقت إطلاق الهاتف، ولكنه لا يزال حديثًا بما يكفي ومناسب لهاتف من هذه الفئة.























    إنتل تعمل على تطوير عقل الروبوتات

     

    يعد قسم الذكاء الاصطناعي في Intel أحد الأبطال المجهولين في حركة التعلم الآلي الحديثة. لقد طور الباحثون الموهوبون حالة شرائح الذكاء الاصطناعي والحوسبة العصبية والتعلم العميق. والآن يوجهون أنظارهم إلى عقل خلية الذكاء الاصطناعي وفقا لموقع TheNextWeb.

     

     

     

    وفقًا لبيان صحفي لشركة Intel:

    لقد طورنا MERL ، وهي طريقة قابلة للتطوير وفعالة للبيانات لتدريب فريق من الوكلاء على حل مهمة تنسيق بشكل مشترك. كذلك يتم تمثيل مجموعة من العوامل كشبكة عصبية متعددة الرؤوس مع جذع مشترك. قمنا بتقسيم هدف التعلم إلى عمليتي تحسين تعملان في وقت واحد.

     

    النظام الجديد معقد ويتضمن تقنيات جديدة للتعلم الآلي ، حيث  نريد أن تقوم أنظمة الذكاء الاصطناعي بأشياء دون أن يُطلب منها ما يجب القيام به، أى جعل الآلة تكتشف الأشياء بنفسها.

     

    على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول تعليم إنسان آلي المشي ، فأنت تريده أن يتذكر كيفية تحريك ساقيه ويتم تحقيق ذلك من خلال التعلم المعزز ، RL in MERL. يعدل الباحثون نموذج تدريب الذكاء الاصطناعي لضمان مكافأته عندما يحقق هدفًا ، وبالتالي الحفاظ على أداء الآلة.

     

    إذا كنت تفكر في الذكاء الاصطناعي بالمعنى التقليدي ، فإنه يعمل إلى حد كبير مثل عامل واحد (في الأساس عقل روبوت واحد) يحاول حل مشكلة عملاقة بمفرده.

     

    لذلك ، بالنسبة لدماغ الذكاء الاصطناعي المسؤول عن جعل الروبوت يمشي ، يجب على الذكاء الاصطناعي أن يكتشف التوازن والطاقة الحركية والمقاومة والحدود الدقيقة لأجزائه المادية. هذا ليس فقط مضيعة للوقت - وغالبًا ما يتطلب مئات الملايين من المحاولات المتكررة - ولكنه أيضًا مكلف.

     

    يسمح نظام MERL من Intel لعدة وكلاء (أكثر من عقل ذكاء اصطناعي واحد) بمهاجمة مشكلة أكبر من خلال تقسيمها إلى مهام فردية يمكن بعد ذلك التعامل معها من قبل الوكلاء الفرديين. يتعاون الوكلاء من أجل تسريع التعلم عبر كل مهمة. بمجرد أن يتدرب الوكلاء الفرديون على مهامهم ، يستخدم عامل التحكم مجموع التدريب لتنظيم طريقة يتم من خلالها تحقيق الهدف بأكمله - في مثالنا ، جعل الروبوت يمشي.

     

     

    نينتيندو: دعم صوت بلوتوث يصل إلى Switch من خلال تحديث البرنامج

     

     أعلنت نينتيندو بشكل مفاجئ أن دعم صوت بلوتوث قد وصل إلى Switch من خلال تحديث البرنامج. كانت القدرة على استخدام سماعات البلوتوث للاستماع إلى صوت اللعبة ميزة مفقودة بشكل واضح منذ إطلاق وحدة التحكم في عام 2017 ،  على الرغم من وجود بعض القيود وفقا لما نقله موقع The verege.

     

    وفقًا لمقالة دعم نينتندو ، ستقتصر على استخدام جهازي تحكم لاسلكي إذا كان لديك سماعة رأس بلوتوث متصلة. لن يدعم النظام أيضًا ميكروفونات بلوتوث ، وهذا ليس مفاجئًا بالضرورة نظرًا لأن نظام الدردشة الصوتية الخاص بشركة Nintendo يعتمد على تطبيق يعمل على هاتفك. ومع ذلك فإنه يمثل مشكلة بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون الألعاب بقدرات الدردشة الصوتية المدمجة الخاصة بهم.

     

    لقد قطع الأشخاص أشواطاً طويلة للحصول على صوت لاسلكي على المحول الخاص بهم (حتى قلنا إنها ستكون نقطة بيع رائعة لـ Switch Pro): كانت هناك ملحقات تعمل كمحولات صوت Bluetooth ، وبعض سماعات الرأس مثل SteelSeries Arctis 1  واستفاد اللاسلكي من دعم Switch لسماعات الرأس اللاسلكية USB.

     

    يعد وجود صوت بلوتوث مدمج أمرًا مهمًا - لا سيما بالنظر إلى أن Nintendo's Pro Controller ، على عكس العديد من الأجهزة الأخرى ، لا يتضمن مقبس سماعة رأس (على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن PS5 و Xbox Series لا يدعمان صوت بلوتوث أصلاً) . حتى مع القيود المذكورة يبدو أن الميزة مدعومة جيدًا: تقول نينتيندو أن Switch يمكن أن يوفر ما يصل إلى 10 أجهزة متصلة ، وتقول إنه يجب أن يعمل مع كل من Switch و Switch Lite.

     

    تمكن زميلي جاي بيترز من توصيل أجهزة AirPods Pro الخاصة به بمحوله الأساسي و Switch Lite دون الكثير من المتاعب. في قائمة الإعدادات ، يوجد قسم لـ "صوت البلوتوث" ، ويمكنك إقران سماعات الرأس من هناك باتباع التعليمات.

     

     

     عمل Jay's AirPods Pro بشكل جيد في بضع جولات من WarioWare: Get It Together ، دون تأخير ملحوظ - وهو أمر مهم بشكل خاص لألعاب WarioWare الصغيرة سريعة الوتيرة والمضطربة. أثناء استخدام مفتاحه الأساسي ، أفاد Jay أيضًا أنه بعد التمهيد البارد ، تم إقران AirPods Pro على الفور تقريبًا بعد تحديدها مرة أخرى في قائمة الإعدادات.

     






















     شاومي تكشف عن هاتف Xiaomi 11 بسعر 369 يورو

     

    - انطلق هاتف Xiaomi 11 Lite 5G NE رسمياً اليوم لينضم إلى سلسلة Xiaomi 11 التي قدمت خلال الفترة الماضية، على أن يبدأ سعر هذا الإصدار من 369 يورو.

    يتميز Xiaomi 11 Lite 5G NE بتصميم نحيف بسماكة 6.81مم، وأيضاً وزن 158 جرام، كما صمم الهاتف بحواف نحيفة 1.8مم.

     

    كما يتوفر Mi 11 Lite 5G بعدد 3 من الإختيارات في الألوان هم الأزرق، والأسود وأيضاً الوردي، وتقدم شاومي هذا الإصدار بشاشة AMOLED بحجم 6.55 إنش، وجودة عرض FHD بلس، كما يدعم معدل تحديث 90Hz، ويدعم أيضاً تقنية HDR10 بلس، وDolby Vision.

    أيضاً تضم الشاشة ثقب للكاميرة الأمامية المميزة بدقة 20 ميجا بيكسل، ومستشعر للإضاءة 360 درجة، أيضاً يدعم الهاتف رقاقة معالج Snapdragon 780G، وذاكرة عشوائية 6 أو 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 128 و256 جيجا بايت.

    كما ينطلق الهاتف بإعدادات ثلاثية للكاميرة الخلفية بمستشعر رئيسي بدقة 64 ميجا بيكسل، ومستشعر بدقة 8 ميحا بيكسل بزوايا عرض واسعة، وأيضاً مستشعر telemacro بدقة 5 ميجا بيكسل.

     

    ويضم الهاتف بطارية بقدرة 4250 mAh، ويدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 33W، كما يدعم تقنية NFC، ويأتي بمحرك Z-axis linear، و IR blaster، ويدعم تقنية WiFi 6، واثنان من شرائح SIM، كما يدعم البلوتوث 5.2.

    شاومي تقدم هذا الإصدار بنظام تشغيل Android 11 وواجهة MIUI 12.5، ومن المقرر أن يبدأ سعر  Xiaomi 11 Lite 5G NE من 369 يورو.










    الإعلان عن هاتف Motorola Moto E20 بنظام Android 11 Go

     

     ظهر هاتف جديد يسمى Moto E20 لأول مرة في أوروبا بسعر 100 يورو فقط، وهو يعتبر من بين الأجهزة الجديدة ذات الأسعار المعقولة لدى الشركة.

    وقد تم تصميم Moto E20 بشاشة LCD ذات حجم 6.5 بوصة ودقة HD+ مع نتوء بالأعلى والذي يضم الكاميرا الأمامية ذات دقة 5 ميجابكسل.

    يحتوي الجزء الخلفي على إعداد كاميرا رئيسي بدقة 13 ميجابكسل + 2 ميجابكسل بالإضافة إلى فلاش LED مدمج.

    سيعمل الهاتف بمعالج Unisoc T606 المقترن بذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت والتي يمكن توسيعها عبر منفذ microSD.

    ويتم تشغليه بواسطة نظام تشغيل Android 11 Go وهو يشمل بطارية بسعة 4000 مللي أمبير والتي تدعم شحن بقوة 10 واط عبر USB-C. ويأتي الهاتف بمعيار IP52 لمقاومة رشات الماء.

    سيتم طرح Moto E20 للبيع في أوروبا الشهر المقبل باللونين الأزرق والرمادي.






















     شاومي تطلق جهاز عرض جديد مع راوتر

     

     - أعلنت شاومي عن إصدارها الجديد من أجهزة العرض الذي ينطلق مع سوارة Mi Smart Band 6 NFC الذكية للأسواق العالمية، وأيضاً جهاز راوتر AX3000.

    انطلق حدث شاومي اليوم بمجموعة من الإعلانات عن منتجات الشركة الجديدة التي تضمنت إصدارات الشركة الجديدة من هواتف Mi 11T و Mi 11T Pro وأيضاً Mi 11 Lite 5G NE، وجهاز الشركة اللوحي Xiaomi Pad 5، كما كشفت الشركة النقاب عن جهاز العرض Mi Smart Projector 2، وجهاز رواتر Xiaomi Mesh System AX3000، مع سوارة Mi Smart Band 6 NFC الذكية التي تدعم مساعد Alexa الرقمي.

    سوارة Mi Smart Band 6 NFC

    انطلقت سوارة Mi Smart Band 6 للمرة الأولى في شهر مارس من العام الماضي بعدد من المميزات، حيث جاءت السوارة الذكية بمستشعر SpO2 لقياس نسبة الأكسجين في الدم، كما تدعم تتبع نشاط وحالته المستخدم الصحية أثناء النوم، وقياس مستوى الإجهاد.

    ويدعم الإصدار الجديد من السوارة الذكية تقنية NFC، على أن ينطلق هذا الإصدار للأسواق العالمية ليدعم الدفع بالشراكة مع Mastercard بمعايير أعلى للحماية والموثوقية، كما تتوفر الخدمة في 19 دولة حول العالم.

    أيضاً تأتي سوارة Mi Smart Band 6 NFC بميزة دعم مساعد أمازون الرقمي Alexa، ومن المقرر أن تتوفر للبيع في السوق الأوروبي بسعر 54.9 دولار.

    جهاز Mi Smart Projector 2

    كشفت شاومي عن أحدث إصدار للشركة من أجهزة العرض المنزلي Mi Smart Projector 2، حيث تؤكد شاومي على أن هذا الإصدار يقدم تجربة عرض سينمائية.

    ويتميز الجهاز بدقة عرض 1920 في 1080 بيكسل أو بجودة عرض Full HD، ويتميز الجهاز بحجم صغير، ويدعم تقنية Dolby Audio، كما يدعم إنتاج صوتيات واضحة وبنقاء وجودة أعلى.

    أيضاً يرتكز الجهاز على نظام تشغيل Android TV، ويأتي بمساعد جوجل الرقمي مدمج، ومن المقرر أن يتوفر Mi Smart Projector 2 بسعر 599 يورو.

    جهاز راوتر Xiaomi Mesh System AX3000 

    يتميز جهاز راوتر Mesh System AX3000 المقدم من شاومي اليوم بنظام متكامل يدعم تشغيل كافة الأجهزة الذكية في المنزل، كما ينطلق بتقنية Wi-Fi 6 بنطاق ترددي ثنائي، ويصل نطاق تغطية الجهاز إلى 4000 قدم مربع، ومن المتوقع أن يدعم أكثر من طابق أيضاً.

     




     

    ريدمي تطلق سلسله من التلفزيونات الذكيه

     

    - أكدت شركة Redmi اليوم على موعد إطلاق أجهزة التلفزيون الذكية الجديدة الخاصة بها؛ في 22 سبتمبر. وستأتي هذه الاجهزة بحجمين 32 بوصة و 43 بوصة، لكن الشركة لم تؤكد ما إذا كان كلاهما سيدعم دقة Full HD ام لا.

    وتؤكد الصورة المروجة على وجود مكبرات صوت بقوة 20 واط مع تقنيات Dolby Audio و DTS Virtual: X و Vivo Picture Engine للحصول على مؤثرات بصرية أكثر إشراقًا ووضوحًا. وستأتي أجهزة التلفاز مع أحدث إصدار من PatchWall 4 مع تكامل IMDB وستكون أيضًا واحدة من الإصدارات الأولى التي تعمل بنظام تشغيل Android 11.

    ستدعم الأجهزة أيضًا شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق و Bluetooth 4.0 ووضع Auto Low Latency.

    ويعرض الإعلان التشويقي أيضًا حواف الأجهزة والتي تبدو رفيعة. ومن المفترض أن نعرف كل التفاصيل بما في ذلك السعر عندما يتم الإعلان عنهم رسميًا.















    روسيا تعلق تصميم الصاروخ القمرى فائق الثقل

     

    علقت روسيا التصميم التقني لصاروخ فائق الثقل كان يفترض أن يطلق بعثات فضائية روسية إلى القمر، لكن من غير المستبعد أن يُستأنف العمل على  تصميمه بعد إدخال تعديلات في البرنامج. أعلن ذلك مدير عام  مركز "بروجريس" للصواريخ الفضائية في سمارا الروسية، دميتري بارانوف.

     

    ووفقا لما ذكره موقع "RT"، يذكر أن مدير عام  مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، دميتري روجوزين كان  قد أعلن في ديسمبر الماضي  في مدونته على "فيسبوك" أنه سيُعيد النظر في  مشروع صاروخ فائق الثقل الذي أطلق عليه "ينيسي" وذلك بغية تطبيق تكنولوجيات خارقة وأكثر فاعلية  حيث سيستخدم غاز الميثان بدلا من الكيروسين والأكسجين.

     

    وأوصت أكاديمية العلوم الروسية في يناير الماضي إرجاء تحقيق مشروع "ينيسي". وأعلن بعد ذلك مدير عام "بروغريس" دميتري بارانوف في فبراير الماضي عن احتمال تعليق المشروع وإدخال تعديلات عليه. وتم ألآن الإيقاف النهائي لتصميم الصاروخ فائق الثقل الذي يستخدم الكيروسين والأكسجين بمثابة الوقود.

     

    وأوضح، بارانوف أن العمل تم إيقافه في مرحلة التصميم التقني الذي كان يفترض أن ينتهي في أكتوبر المقبل. وتم تنفيذه بطلب من "روس كوسموس". فيما لم يستبعد ، بارانوف استئناف العمل في تصميم صاروخ "ينيسي"  في حال اتخذت "روس كوسموس" قرارا بهذا الشأن.

     

    وكان مصدر في القطاع الفضائي الروسي قد صرح في وقت سابق لوكالة "نوفوستي" الروسي بأن صاروخا فائق الثقل يعمل بالميثان سيحل محل الصاروخ العامل بالكيروسين. وسيتم لهذا الغرض تصميم محرك " إر دي – 183" العامل بالميثان الذي سيركب في 6 أقسام جانبية للمرحلة ألأولى في الصاروخ الجديد، فضلا عن محرك المرحلة الثانية "إر دي – 0169" الذي سيستخدم الميثان أيضا.

     






     

     

     

     

    مايكروسوفت تطلق خدمات سحابيه جديده

     

    - أعلنت مايكروسوفت أن خدمة xCloud ، المعروفة رسميًا باسم Xbox Cloud Gaming ، و Xbox Remote Play متاحة الآن لكل شخص لديه تطبيق Xbox على نظام التشغيل Windows 10 (أو 11). تم طرح هذه الميزات على جهاز الكمبيوتر الشخصي لـ Xbox Insiders كإصدار تجريبي في الشهر الماضي ، وكانت متوفرة على الهواتف لفترة من الوقت ، ولكنها أصبحت متاحة رسميًا على الكمبيوتر الشخصي. ما يمنح خيارًا آخر للطريقة التي يريد المستخدم اللعب بها ، سواء كانت اللعبة تعمل على وحدة التحكم الشخصية أو خوادم مايكروسوفت وفقا لما نقله موقع The verege.

     

    أصبح Xbox Cloud Gaming ، الذي يبدو مناسبًا بشكل طبيعي لأجهزة الكمبيوتر التي لا تملك القدرة على تشغيل الألعاب بنفسها ، متاحًا على نظام التشغيل Windows لبضعة أشهر من خلال متصفحات الويب ، ولكنها خطوة جيدة للأمام أن الخدمة متوفرة الآن تطبيق أصلي ، بدلاً من أن يقتصر على متصفح ويب على جهاز الكمبيوتر. لا يزال استخدامه يتطلب وحدة تحكم Bluetooth أو USB ، واشتراكًا في Xbox Game Pass Ultimate. 

    تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه على الرغم من أن توفر Xbox Cloud Gaming على Windows لم يعد حصريًا للمطلعين ، إلا أن Microsoft لا تزال تصنف الخدمة نفسها على أنها تجريبية ، لذلك قد تختلف المسافة المقطوعة.

     





     

    آبل توقف إنتاج 3 هواتف حديثة بشكل نهائي

     

    أعلنت شركة أبل إيقاف إنتاج iPhone XR وآيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، رغم أنها موديلات 2019/2020، لإفساح المجال لباقة آيفون 13.

    واختفى آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس من متجر الشركة عبر الإنترنت. وهذا الأمر مألوف بالنسبة لنماذج برو عندما يتم تحديث التشكيلة. وذلك بالرغم من أنها كانت تباع منذ أقل من عام.

    وفي حال الرغبة في شراء أي من هذه الهواتف يمكن التوجه شركات الاتصالات ومتاجر التجزئة التابعة لجهات خارجية.

    كما خرج iPhone XR خارج التشكيلة، وهو الهاتف الذي جرى طرحه في عام 2018 كبديل أرخص مزود بشاشة LCD لجهاز iPhone XS.

    وتم طرحه كجهاز متوسط ​​السعر مع المحرك العصبوني Neural Engine، ومعرف الوجه من الجيل الثاني، والكثير من الألوان للاختيار من بينها.

    وتزامن وصول iPhone XR مع اختفاء آخر أجهزة آيفون المتضمنة منافذ لسماعات الرأس. وفي حين أن الانتقال في هذا العام ليس دراماتيكيًا تقريبًا. ولكن يتضمن تحولًا في الخيارات الأرخص في التشكيلة، بحسب بوابة التقنية.

    أبل توقف إنتاج iPhone XR وآيفون 12 برو

    كان iPhone XR متاحًا مقابل 499 دولار. ولكن سعر آيفون 11 انخفض بمقدار 100 دولار لتغطية النقص. وعند إطلاق آيفون 11، قالت آبل إن الجهاز الأحدث يوفر ما يصل إلى ساعة من عمر البطارية الإضافي مقارنة بسابقه، وشريحة U1 فائقة السرعة للعثور على الأشياء، ووحدة المعالجة المركزية A13 Bionic الأحدث.

    وحصل آيفون 12 وآيفون 12 ميني أيضًا على تخفيضات في الأسعار بقيمة 100 دولار، مما جعل أسعارهما المبدئية 699 دولار و 599 دولار على التوالي. ويظل iPhone SE يباع بسعر 399 دولار.

    وفيما يتعلق بأجهزة برو الجديدة، فهي ليست أرخص. ولكن بمجرد أن يبدأ آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس بالشحن في اليوم الرابع والعشرين، فإنها توفر شاشات بمعدل تحديث عال، ونظام كاميرا جديد، بالإضافة إلى تحسينات على وحدة المعالجة المركزية و GPU.

    وتتميز نماذج آيفون 13 ‌بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، التي تزيد عن 64 جيجابايت، مع عدم وجود زيادة في السعر.

    ويمكن طلب آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس بسعة تخزين تصل إلى تيرابايت. وتتوفر أجهزة آيفون الجديدة للطلب المسبق يوم الجمعة ويتم إطلاقها رسميًا في 24 سبتمبر/أيلول.









    مايكروسوفت تطلق نظاما أمنيا لتشغيل ويندوز

     

    أطلقت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية تحديثاً أمنياً جديداً لنظام تشغيل “ويندوز” لعلاج ثغرة خطيرة، يمكنها أن تخترق ملفات “أوفيس”.

    وأوضحت شركة “مايكروسوفت”، بحسب ما أورده موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن تحديث “ويندوز” الأمني الجديد يصلح نحو 66 ثغرة أمنية، في واحد من أكبر الإصلاحات الأمنية عبر نظام التشغيل الأشهر في العالم.

    ويعالج ذلك التحديث على “ويندوز” واحدة من أخطر الثغرات الأمنية المنتشر حالياً، والتي يستهدف منها الهاكرز ملفات “أوفيس” لزرع برمجيات خبيثة في قلبها.

     

    يذكر أن “مايكروسوفت” أطلقت، في وقت سابق، تحذيرات من تلك البرمجيات الخبيثة، ولكنها لم تطلق الإصلاحات والتحديثات الأمنية إلا في الوقت الحالي، واكتفت حينها بتحذير المستخدمين من عدم فتح ملفات “أوفيس” غير مأمونة أو من جهات غريبة.


















    شاومي تعلن رسمياً عن هواتف Xiaomi 11T و11T Pro