وفقا لـ " IDC " : 6 % تراجع الطلب بالسوق الخليجية للهواتف المحمولة

  • كتب : محمد الخولي – عادل فريج

    كشفت البيانات الصادرة حديثًا من مؤسسة البيانات الدولية " IDC أن سوق الهواتف المحمولة في منطقة مجلس التعاون الخليجي انخفضت بنسبة 5.8٪ على أساس ربع سنوي في الربع الثاني من عام 2021 إلى 5.85 مليون وحدة. . وانخفضت شحنات الهواتف الذكية بنسبة 5.1٪ على أساس ربع سنوي إلى 5.26 مليون وحدة ، بينما انخفضت شحنات الهواتف العادية بنسبة 11.9٪ خلال نفس الفترة إلى 0.59 مليون وحدة. ومن حيث القيمة ، بلغ إجمالي سوق الهواتف الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي 1.88 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2021 ، بانخفاض 6.0٪ على أساس ربع سنوي ، في حين بلغ سوق الهواتف الذكية 13.87 مليون دولار ، بزيادة 6.7٪.
    صرح بذلك أكاش بالاشاندران ـ كبير المحللين في
    IDC ، وقال نظرًا لنقص الإمدادات والمستويات المرتفعة للمخزون التي تم ترحيلها من الربع الأول ، كانت شحنات الهواتف الذكية إلى دول مجلس التعاون الخليجي أكثر تقييدًا مما كان متوقعًا في الربع الثاني من عام 2021". "في حين أن بعض العلامات التجارية الرئيسية كانت قادرة على تعويض هذا من خلال تعديل مزيج نماذجها ، أدى النقص في نماذج الدخول الرئيسية ونماذج المدى المتوسط ​​إلى وحدات QoQ وانخفاض القيمة."

    أضاف عانت السعودية - أكبر سوق للهواتف الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي بحصة واحدة تبلغ 55.3٪ - من انخفاض بنسبة 2.3٪ على أساس ربع سنوي في الشحنات في الربع الثاني من عام 2021 وفي الوقت نفسه ، شهدت الإمارات - ثاني أكبر سوق في المنطقة بحصة 22.0٪ من الوحدات - انخفاضًا بنسبة 18.6٪ على أساس ربع سنوي.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن