11 مليون وحدة .. حجم الطلب على أجهزة الحوسبة الشخصية بالشرق الأوسط وأفريقيا

  • كتب : نهلة أحمد – عادل فريج

    من المتوقع أن تشهد سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي (PCD) في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) ، والذي يتكون من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ومحطات العمل والأجهزة اللوحية ، انخفاضًا في الشحنات بنسبة 7.2٪ على أساس سنوي للنصف الثاني من عام 2021 ، وفقًا لتحليل الصناعة الذي أجرته مؤسسة (IDC)  حيث يُظهر أحدث تقرير ربع سنوي PCD Tracker  لأبحاث التكنولوجيا العالمية والاستشارات أنه سيتم شحن ما مجموعه 11.1 مليون وحدة في جميع أنحاء المنطقة في النصف الثاني من عام 2021.

    من جهته قال فؤاد شاراكلا ـ كبير مديري الأبحاث في IDC لأجهزة العملاء في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا إنه من المتوقع أن ينبع التراجع بالكامل من شريحة المستهلكين و مع بدء العديد من المدارس في جميع أنحاء المنطقة في استئناف التعلم وجهًا لوجه ،من المتوقع أن يتباطأ الطلب على أجهزة الحوسبة الشخصية من قطاع المستهلكين ، خاصة أن العديد من الطلاب قد اشتروا بالفعل مثل هذه الأجهزة منذ أن بدأت جائحة "  COVID-19 " كما  تواصل العديد من المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة ممارسات العمل عن بعد أو تنفيذ نماذج عمل مختلطة. ونتيجة لذلك ، من المتوقع أن يستمر الطلب على أجهزة الحوسبة الشخصية من القطاع التجاري في النمو.
    أضاف ستشهد كل من الأسواق الرئيسية في المنطقة - بما في ذلك تركيا والسعودية والإمارات - انخفاضًا عامًا بعد عام في شحنات PCD في النصف الثاني من عام 2021. وستكون جنوب أفريقيا الاستثناء الملحوظ. نرى انتعاشًا من التباطؤ الذي شهدته خلال H22020 "

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن