الاتحاد العالمي للصحفيين العلميين" WFSJ " يحصل على اعتراف خاص من الأمم المتحدة

  • كتبت : باكينام خالد – نهلة أحمد

    كشف الاتحاد العالمي للصحفيين العلميين " WFSJ " عن منحة المركز الاستشاري لدى الأمم المتحدة حيث يوفر "المركز الاستشاري آفاقا جديدة للتواصل والضغط .

    من جهته قال مومسيلوفيتش ميليكا ـ رئيس " WFSJ " نحن ندخل جبهة مثيرة حيث يمكن لمنظمتنا  تشكيل جدول أعمال للصحفيين العلميين في جميع أنحاء العالم."

    أضاف يسمح هذا الاعتراف الخاص للمنظمات غير الحكومية بالعمل من خلال المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC) للحصول على وصول محسّن إلى جميع جوانب هذه الهيئة الدولية الضخمة وعملها. تعتبر الأمم المتحدة هذا النهج وسيلة مفيدة لتجنيد الخبرات أو المشورة المستنيرة للمنظمات غير الحكومية لتطبيق تجربتها الطويلة في مناطق ومجالات معينة. بالنسبة لتلك المنظمات غير الحكومية نفسها ، يوفر المركز الاستشاري فرصة استثنائية للتعبير عن آرائهم والتأثير على أنشطة المجلس الاقتصادي والاجتماعي.
    أكد لا يمثل هذا النوع من الوصول أقل من القدرة على مخاطبة جمهور عالمي حول مواضيع ذات أهمية حيوية لأعضائنا". "ترحب بنا في مقر الأمم المتحدة كشريك موثوق به ستقابل وجهات نظره باحترام وسلطة أكيد وبشكل أكثر تحديدًا ، سيتمكن ممثلو
    WFSJ من حضور المؤتمرات والأحداث التي تنظمها الأمم المتحدة ، حيث يمكنهم تقديم بيانات مكتوبة أو شفوية وحتى تنظيم أحداث جانبية .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن