وينج تنتج اسطول من الطائرات بدون سائق

  • أعلنت Wing المتخصصة في توصيل الطائرات بدون طيار مؤخرًا أنها أجرت حوالى 100000 عملية تسليم طائرة بدون طيار منذ إطلاق الخدمات التجريبية في عدة مواقع حول العالم في سبتمبر 2019. 

     

    وأصدرت الشركة المملوكة لشركة Alphabet  مقطع فيديو يكشف المزيد عن الطائرات التى تستخدمها لإجراء عمليات التسليم هذه، حيث يعرض الموظفون الرئيسيون أفكارهم حول كيفية سير المشروع الطموح. 

     

    وتستخدم Wing حاليًا تصميمين للطائرات لخدمات توصيل الطائرات بدون طيار، الأول يتميز بـ 12 محرك تحليق و2 محرك كروز وهو أسرع من آليتى الطيران، بينما يحتوي التصميم الثاني على 4 محركات كروز وجناح أطول قليلاً. 

     

    ويتيح الجمع بين محركات التحويم والسرعة للطائرة قدرًا أكبر من القدرة على المناورة والسرعة، مما يجعلها مثالية للتنقل الفعال في البيئات الحضرية. 

     

    وتبدأ عملية التسليم عندما يطلب العميل عنصرًا مثل الطعام أو الشراب عبر تطبيق الهاتف الذكى، ثم أطلق مستودع الطائرات بدون طيار التابع لـ Wing إحدى طائراته ذاتية التحكم وربط العنصر المرتب بحبل يتدلى من الطائرة أثناء تحليقها في الهواء، ثم يتراجع الحبل وتطير الطائرة بدون طيار إلى عنوان التسليم الخاص بها على بعد ستة أميال. 

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن