غرفة التكنولوجيا تنظيم سلسلة من ورش العمل التطبيقية للتعريف بالتقنيات الذكاء الاصطناعى

  • كتب : باكينام خالد

    استكمالا لمبادرة غرفة صناع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، راعي الصناعة الرقمية ،  في تنمية الشركات مجموعة من ورش العمل التطبيقية للتعريف بتقنيات الذكاء الاصطناعى

     "Data Science, Big Data Analytics & Artificial Intelligence Applications for Data-Driven Digital Transformation " والتي تعد تمهيد وتعريف لمجموعة من ورش العمل التطبيقية الخاصة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي سوف تنظمها الغرفة لاحقا لمدة ٥ أيام  بداية من صباح يوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر 2019 بمقر الغرفة .

     

    وتهدف ورش العمل إلى اكساب المشاركين مهارات عملية في تطبيق التحول الرقمى باستخدام تقنيات علوم البيانات و الذكاء الاصطناعى و منصات البيانات الضخمة لخدمة منظومات إدارة الاعمال و شبكاتها الاجتماعية و االانظمة الفنية المتخصصة الملحقة بها و الاستفادة منها في استنباط و تحليل و توقع سلوك العملاء و المستهلكين و التجاوب المسبق معها عن طريق تطبيقات تحليلية للبيانات في الوقت الآنى مما يعظم من مكاسب الاعمال و قدرتها على المنافسة و تقليل تكلفة التشغيل و طرح منتجات جديدة و متخصصة لمستوى كل عميل.

     

    وتعمد ورشة العمل على تقديم موضوع متكامل في كل يوم حيث يتم تغطية المبادئ الأساسية من خلال امثلة واقعية ومن ثم التطبيق في مشروع عملى مصغر مع إيجاد مساحة حوارية كافية لتلقى الأسئلة الخاصة بكل مشارك. وتتكامل الأيام الخمسة بشكل متوالى للوصول الى نموذج تطبيقى يصلح كمثال بحيث يقوم المشاركون لاحقا بتطويره لبيئة أعمالهم المتخصصة. يتم استخدام برمجيات و تقنيات و أدوات مفتوحة المصدر تصلح على مدى معظم التطبيقات مع التنويه على نظيرتها التجارية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن