انطلاق تجريبي لمنصة إيمرس للتجارة الإلكترونية لدعم التجار على التحول الرقمي

  • كتب : باكينام خالد – محمد الخولي

    انطلقت منصة إيمرس “Eamerce” ، السعودية للتجارة الإلكترونية ، بشكل تجريبي على شبكة الإنترنت، حيث تهدف لتعزيز قدرة التجار على النفاذ إلى جميع الأسواق والحصول على عملاء جدد عبر التجارة الإلكترونية وبما يتوافق مع الثقافة المحلية للمنطقة.

    وتُركز المنصة وفقًا بيانها على تقديم حلول التجارة الإلكترونية لقطاع بيع التجزئة في السعودية كبداية إنطلاق ثم المنطقة العربية والعالم، وذلك بما يتناسب مع طبيعة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، لتتيح لتجار التجزئة التحول الرقمي من خلال المنصة عبر توفير متجر إلكتروني متكامل والوصول لمجموعة متنوعة من الخدمات مباشرة من خلال محطة عمل واحدة عبر تطبيق لإدارة عمليات البيع واستقبال طلبات المستهلك من عدة مصادر مختلفة.

    تشير إيمرس “Eamerce” إلى أن هذا الاطلاق يجسد مراحل تطور فكرة طموحة منذ بدايتها حتى تكونها في نموذج قائم على الخدمات السحابية، ومع التقدم التقني في العالم الذي ساهم وعزز من التحول إلى التجارة الإلكترونية التي تعمل على الأنظمة السحابية، لتتيح للمشتركين استخدامها من أي جهاز وفي أي وقت، ويمنح العديد من التجار التواجد عبر الإنترنت والوصول لشريحة أوسع. وتضيف بأن هذا الإطلاق يأتي ليوفر منصة شاملة تساهم بفاعلية في الجهود الرامية للتحول إلى التجارة الإلكترونية لتحل محل الطرق التقليدية التي يلزمها المعرفة والخبرات التقنية لعمليات البيع والشراء، إدارة وتشغيل البرامج والأنظمة القديمة، وجداول البيانات. لتضع بين أيدي التجار أدوات تحكم أكثر قدرة لإجراء عمليات البيع والتسويق الذكي المدعومة بالمعلومات التي تهدف لتعزيز الولاء والارتباط بالعملاء وتدعم عمليات الإدارة.

    تُعالج المنصة التحديات التي يواجهها التاجر المحلي والعربي الراغب بالتحول الرقمي من خلال طرح منتج متجر إلكتروني عبارة عن موقع وتطبيق بطابع محلي يُمكّن التجار من البيع والوصول المباشر إلى العملاء.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن