ميسي يحصد جائزة الأفضل

  •  

    عادت جائزة “الأفضل” في العالم إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، بينما تُوج الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب، وحارس الفريق البرازيلي أليسون بيكر بجائزة أفضل حارس مرمى.

     

    وتم اختيار الأفضل حول العالم بناءً على تصويت الصحفيين، المدربين وقائدي المنتخبات الوطنية، مع وجود 25% من القيمة الإجمالية للتصويت مخصصة للجماهير.

     

    وغاب عن حفل توزيع جوائز الأفضل الذي أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية على مسرح “لا سكالا” التاريخي، كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشتر سيتي الإنجليزي.

     

    وتفوق ميسي على منافسيه في القائمة النهائية للمرشحين للجائزة، وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي، المتوج بدوري أبطال أوروبا.

     

    وانفرد صاحب الـ32 عاما بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة، رافعا رصيده إلى ستة ألقاب مقابل خمسة ألقاب لكريستيانو رونالدو، بعدما تقاسم الجائزة على مدار 10 سنوات، حتى فاز الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة العام الماضي.

     

    وفاز الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي المتوج بلقب دوري أبطال اوروبا، بجائزة أفضل مدرب في العالم، متفوقا على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، والإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي.

     

    كما فاز البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم متفوقا على مواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي، والألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.

     

    أما جائزة بوشكاش “أفضل هدف”، فذهبت للمجري دانييل شوري لاعب ديبريسين عن هدفه في شباك فرينشفاروز بالدوري المجري، متفوقا على هدف ليونيل ميسي “برشلونة” في شباك ريال بيتيس، وهدف خوان كوينتيرو “ريفر بليت” في شباك ريسينج كلوب.

     

    وذهبت جائزة الروح الرياضية، لمارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد، بينما ذهبت جائزة فيفا للمشجعين للبرازيلية سيلفيا جريكو التي تشرح لابنها الكفيف ومريض التوحد “نيكولاس” مجريات المباراة بجائزة أفضل جمهور كرة القدم في العالم، متفوقةً على جماهير هولندا في كأس العالم للسيدات، وخوستو سانشيز، الذي غيّر ولاءه وأصبح مشجعًا لفريق ابنه الذي تُوفي في حادث.

     

    وجاءت التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في العالم:

    حراسة المرمى: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول).

     

    الدفاع: الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد)، الهولندي ماتياس دي ليخت (يوفنتوس)، الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول)، البرازيلي مارسيلو (ريال مدريد).

     

    الوسط: الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، البلجيكي إدين هازارد (ريال مدريد)، الهولندي فرانكي دي يونج (برشلونة).

     

    الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن