تحت شعار "نبتكر للإنسان":"عِلم" تنهي استعداداتها للمشاركة في "أسبوع جيتكس للتقنية 2021"

  • كتب : نهله احمد – محمد حلمي

     

    تستعد شركة "عِلم"، المتخصصة في مجال الحلول الرقمية، للمشاركة في النسخة المقبلة من "أسبوع جيتكس للتقنية 2021"، وهو المعرض الأكبر للتقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، والمقرر إقامته في "مركز دبي التجاري العالمي" في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021.

     

    وتسعى "عِلم" من خلال مشاركتها في المعرض إلى تعزيز شراكاتها الاستراتيجية، وتسليط الضوء على حلولها التقنية ومنتجاتها وخدماتها الرقمية الاحترافية.

    كما تهدف إلى إبراز مقومات خدماتها الذكية ومنصاتها الإلكترونية والتي تتفرد باتساع نطاقها، حيث تشمل بيئة العمل؛ والصحة؛ والنقل؛ والحج؛ وخدمات الداخلية؛ والأمانات؛ والمالية؛ والعدل وغيرها.

     

    شركة "جارتنر" في أحدث تقاريرها أن يتجاوز إنفاق الحكومات على تقنية المعلومات حول العالم حاجز 557 مليار دولار خلال عام 2022، أي بزيادة تصل نسبتها إلى قرابة 6.5% مقارنة بعام 2021. كما تأتي زيادة الاستثمارات في التقنيات الرقمية استجابة للتطورات المتواصلة المتعلقة بقضايا الصحة العامة الناجمة عن جائحة (كوفيد-19)، حيث من المتوقع أيضاً أن يشهد العام المقبل ارتفاعاً في حجم الاستثمارات في التقنيات الرقمية وتخصيص الحكومات قرابة 64% من إجمالي إنفاقها على الخدمات التقنية والبرمجيات لتحسين مستوى استجابة ومرونة الخدمات العامة المتاحة للجمهور.

     

    وتأتي مشاركة "عِلم" لهذا العام تحت شعار "نبتكر للإنسان" تجسيداً لرؤيتها التي تتمحور حول رحلتها في تسخير الابتكار التقني لخدمة الانسان والتنمية البشرية والارتقاء بجودة الحياة، وتسهيل حياة المجتمعات، وتأكيداً لالتزامها بحوكمة أعمالها بمنهجية مسؤولية، وحرصها على مواصلة دورها الريادي في دعم تقدم المملكة ورفاهية المجتمع.  

     

    وأكد المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق ماجد بن سعد العريفي في شركة "عِلم"، على أهمية المشاركة في المعارض الدولية والمؤتمرات الكُبرى، لا سيما "أسبوع جيتكس للتقنية"، باعتبارها تشكل منصاتٍ مثالية لتعزيز حضور الشركة إقليمياً وعالمياً والوصول للمزيد من الأسواق المستهدفة، علاوة على توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية لـ "عِلم" مع نخبة المؤسسات العالمية في قطاعات التكنولوجيا والحلول الرقمية والإلكترونية.

     

     ولفت العريفي إلى أن الشركة وسعت من قاعدة عملائها لتشمل أكثر من 50,000 جهة بين القطاعين العام والخاص وتجاوزت منتجاتها أكثر من 50 منتج، بالإضافة إلى 200 مشروع خدمي ورقمي، يقوم بالإشراف عليها أكثر من 3000 موظف من جميع التخصصات تتجاوز نسبة التوطين منها 86%، كما تسعى "عِلم" بشكل مستمر إلى تعزيز تجربة الموظفين والعملاء، وتعزيز القدرات التحليلية وزيادة نطاق المرونة التشغيلية.

     

    وقال المتحدث الرسمي لشركة علم "نتطلع لمشاركتنا المقبلة في "أسبوع جيتكس للتقنية"، وكلنا ثقة بأن تواجدنا في هذا المعرض سيساهم في فتح المزيد من الآفاق والفرص الاستثمارية، كما نسعى إلى تسليط الضوء على مبادراتنا الطموحة ومشروعاتنا الاستراتيجية الرامية لتأكيد حرصنا على تقديم أفضل الخدمات التي تلبي تطلعات وطموحات شركائنا وعملائنا وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة، بما يتماشى مع مستهدفات "رؤية المملكة 2030" و"برنامج التحول الرقمي"، ولطالما تميزت حلولنا الرقمية بتنوعها ومرونتها لضمان تلبية احتياجات مُختلف القطاعات، واستيفاء متطلبات شريحة واسعة من العملاء".   

     

    وتكتسب مشاركة "علم" في هذا المعرض التقني الرائد أهمية إضافية لكونها تأتي مع تنامي الإقبال العالمي على الحلول الرقمية المُبتكرة على اعتبار أنها توفر أدوات فعالة لضمان استمرارية الأعمال والخدمات الحيوية في ظل الأزمات، كما هو حال (كوفيد-19)، إذ ترى الشركة أن العام 2020 لم يكن عادياً، حيث استطاعت "عِلم" أن تتواجد بقوة -بشكل مباشر أو غير مباشر- في المبادرات الفعلية التي قامت بها المملكة لمواجهة أزمة كورونا والتي حققت من خلالها نجاحاً منقطع النظير على مستوى العالم في التعامل مع هذه الجائحة. فقد قدمت "عِلم" حلولاً ومنصات أثبتت كفاءتها في دعم استمرارية عمل المؤسسات والشركات ومواصلتها تقديم خدماتها أثناء الجائحة.

     

    وتساهم منظومة الحلول المبتكرة التي تتيحها "عِلم" في تسريع وتيرة التحول الرقمي ضمن مُختلف القطاعات، والذي بات يشكل ضرورةً ملحة في ظل التطورات العالمية غير المسبوقة، ومعياراً لتقييم تنافسية المؤسسات ومدى قدرتها على تلبية المتطلبات المستجدة لعملائها.

     

    وأكدت "عِلم" أنها تتطلع قدما للترحيب بجميع زائري جناحها في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية"، واستقبال الشركات ومُجتمع الأعمال والمهتمين بالابتكارات والحلول الرقمية لاطلاعهم على أحدث التقنيات والابتكارات التي طورتها الشركة، ومعرفة المزيد حول دورها في الارتقاء بجودة الخدمات ورفع كفاءة وموثوقية العمليات ضمن شريحةٍ واسعة من القطاعات.  

        

    يُذكر أن "أسبوع جيتكس للتقنية" يعد أبرز فعاليات التقنية على مستوى المنطقة، وتعتبر الدورة الحالية الحادية والأربعين في تاريخ هذا الحدث العالمي الذي يشكل مُلتقى لكبار اللاعبين وأبرز المؤسسات والشركات الناشئة في المجال التقنية. ويمثل "جيتكس" المنصة الأمثل للكشف عن الحلول والابتكارات الجديدة التي طورتها "عِلم" بحكم الإقبال الكبير والمشاركة الواسعة والتغطية العالمية التي يحظى بها هذا المعرض.

     

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي

    #أسبوع_جيتكس_للتقنية

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن