"فوري" ضخ أول استثماراتها خارج مصر بمنصة "السوق – alsoug.com" للإعلانات المبوبة

  • كتب : عادل فريج - باكينام خالد

    كشفت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية المتخصصة في حلول الدفع الإلكتروني في مصر عن نجاحها في إبرام صفقة استثمارية مع منصة "السوق - alsoug.com "، وهي أكبر منصة رقمية للإعلانات المبوبة والتسويق الإلكتروني في السودان. وتأتي الصفقة في إطار مشاركة فوري في أول جولة معلنة لتمويل رأس المال المخاطر في السودان، حيث ستساهم في تطوير منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الجديدة «كاشي»، التابعة لمنصة "السوق alsoug.com "، من خلال الإستثمار في حصة أقلية غير حاكمة في الشركة القابضة "السوق alsoug.com - كاتشي" وهي أول استثمارات فوري خارج السوق المصري.

    جدير بالذكر أن شركة فوري مثلت الركيزة المحورية لنجاح جولة تمويل رأس المال المخاطر المذكورة والبالغ قيمتها 5 مليون دولار، حيث أثمرت مشاركتها عن تحفيز عدد من أبرز اللاعبين الدوليين في مجال تمويل رأس المال المخاطر على الانضمام إلى تلك الجولة، ومن بينها كبرى المؤسسات الاستثمارية بأسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

    من جهته قال المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع منصة السوق  " alsoug.com " أبرز  المشروعات الاستثمارية الواعدة و الرائدة في مجال الابتكار التكنولوجي بالسودان، وأشار صبري إلى أن هذه الشراكة تمثل أول استثمارات فوري خارج السوق المصري منذ انطلاقها قبل 13 عاما، مؤكدا ثقته في قدرة فوري على تسطير قصة نجاح فريدة بالسوق السوداني عبر منصة السوق  “alsoug.com” ومنصتها التابعة "كاشي" لخدمات الدفع الإلكتروني.

    أوضح صبري أن استثمار فوري في منصة "السوق alsoug.com- " يأتي في إطار خططها الاستثمارية المعلنة الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من الأسس التكنولوجية القوية التي تنفرد بها وشراكتها مع أبرز الكيانات الواعدة من أجل التوسع باستثماراتها إلى الأسواق الخارجية التي لا تحظى بتغطية في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية.

    أكد صبري على أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في التوسع ببصمة فوري على مستوى القارة الإفريقية، وإتاحة الفرصة أمامها لنقل تجربتها الناجحة في السوق المصري إلى نظيره السوداني الذي يتميز باقتصاد جذاب يذخر بإمكانيات وفرص واعدة عبر قطاعات متنوعة، ويحظى بالعديد من رواد الأعمال الموهوبين.

    أضاف أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستساهم أيضا في تمهيد الطريق أمام فوري لتأسيس منظومة متكاملة لخدمات الدفع الإلكتروني على مستوى السودان، على غرار منظومتها الرائدة في السوق المصري المتميزة بأحدث تقنيات الدفع الإلكتروني سهلة الاستخدام.

    من جانبها، أكدت ترنيم (نينا) سعيد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة  alsoug.com، على أن الشراكة مع فوري لا تمثل علامة فارقة في مسيرة منصة السوق " alsoug.com " فحسب، وإنما يمتد تأثيرها الإيجابي إلى مختلف المشروعات الناشئة في مجال التطوير التكنولوجي بالسوق السوداني بشكل عام والتي لم تكن في متناول يد أسواق رأس المال العالمية .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن