مذكرة تفاهم بين البحث العلمي و"مصر الخير" لتحويل الأبحاث إلى مشروعات

  • والتكنولوجيا  مذكرة تفاهم مع مؤسسة مصر الخير، لتنفيذ بروتوكول تعاون لدعم مشروعات تطبيقية فى مجال البحث العلمى وبناء القدرات ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار وتسويق المخرجات التكنولوجية.

    ووقع علي مذكرة التفاهم الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومحمد عبدالرحمن، نائب عضو مجلس الأمناء المنتدب لمؤسسة مصر الخير، ونجوى عبدالخالق السيد، رئيس قطاع البحث العلمى والابتكار بمؤسسة مصر الخير.

     

    واكد للدكتور محمود صقر في هذا الصدد أن الأكاديمية حريصة على تكامل وتنسيق الجهود مع المؤسسات الداعمة للابتكار وريادة الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة وتوفير عناصر النمو والاستقرار لتلك المشروعات في سوق العمل وأن مؤسسة مصر الخير من مؤسسات المجتمع المدني الرائدة في هذا المجال.

     

    من جانبه؛ صرح محمد عبدالرحمن نائب عضو مجلس الأمناء المنتدب لمؤسسة مصر الخير،بان المؤسسة تسعي إلى بناء الإنسان وتنميته فى مجالات الصحة والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة والتعليم والبحث العلمي، كما تهدف إلى أن تكون مثالاً عالمياً يحتذي به للوصول إلى تنمية مجتمع تكافلي ينمو ذاتياً.

     

    وأضاف عبد الرحمن، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار حرص أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومؤسسة مصر الخير، علي التعاون المشترك فيما بينهما بشأن التعاون في تمويل الأبحاث العلمية التطبيقية في مجالات تهم الطرفين، وكذلك تمويل الأنشطة التي تخدم نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار، وبناء القدرات فى مجال الملكية الفكرية وتسويق مخرجات المشروعات البحثية والابتكارية.

     

    وأشارت نجوي السيد، رئيس قطاع البحث العلمى والابتكار بمؤسسة مصر الخير، إلي أن مذكرة التفاهم تتضمن التعاون المشترك فيما بين الطرفين والمتمثلة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وهي تنفيذ برنامج تمويل مشترك للأنشطة الخاصة بالبحث العلمى والابتكار بالإضافة إلى أنشطة تعزيز ثقافة البحث العلمى والابتكار، وتدريبات وبرامج رفع كفاءة الباحثين والمبتكرين والتى من شانها تنمية قدرات العاملين فى مجالات البحث العلمى والابتكار والتسويق وبراءات الاختراع والملكية الفكرية وما يستجد من موضوعات.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن