نصار وعبد الحكيم اعضاء في المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمى

  • اعلن د سعد نصار مستشار وزير الزراعة واستصلاح الاراضي عن اختياره عضوا في مجلس اخلاقيات البحث العلمي احد التشكيلات العلمية بقطاع المجالس النوعية لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .

    كما تم اختيار د عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية والدكتور صلاح مصيلحى رئيس هيئة الثروة السمكية لعضوية مجلس الثروة الحيوانية والسمكية بالاكاديمية .

    والجدير بالذكر ان التشكيلات العلمية بقطاع المجالس النوعية بالأكاديمية يصدر بها قرار من وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتتشكل من خمسة عشر عضو من مختلف مجالات البحث العلمى والتكنولوجيا من الجامعات ومراكز البحوث وقطاعات العمل المختلفة. ويتشكل كل مجلس من (خمسة أعضاء) من شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس ويتم إختيارهم بناءًا على التميز العلمى ، ويقاس هذا التميز طبقًا للمعايير العالمية المتعارف عليها وهى النشر العلمى الدولى- مؤشر هرش- الاسترشاد - معامل التأثير- براءات مسجلة- جوائز دولة ، و(خمسة أعضاء) من أفضل العلماء فى مصر فى مجال عمل المجلس طبقًا للمعايير السابقة ، و(خمسة أعضاء) من العلماء الرواد والخبراء والشخصيات العامة والعلماء المصريين فى المهجر بما فى ذلك خبراء الصناعة فى ذات المجال ويفضل من لهم خبرات إقليمية ودولية.

    حيث ان مصرنا الحبيبة تشهد نهضة غير مسبوقة في جميع المجالات حيث أن المرحلة المقبلة هي مرحلة نهضة علمية وتكنولوجية شاملة في تاريخ مصر والتي من شأنها تحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن