بقيمة مليوني دولار : منصة Fintech Galaxy تغلق جولة استثمارية (Seed)

  •  

    كتب : باسل خالد – عادل فريج

    كشفت منصة " Fintech Galaxy" ، الإماراتية للخدمات المالية ،  عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) بقيمة مليوني دولار ، تهدف لدعم تطوير منصتها وتوسعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث قاد هذه الجولة Ahli Fintech الأردنية، وانضم لها مجموعة راز القابضة، وOMQ Investments، وصندوق EFG EV Fintech من مصر، بالإضافة إلى عدة مستثمرين ملائكيين سعوديين من مجموعة INSEAD.

    وتهدف Fintech Galaxy لبناء منصة تمويل مفتوح تهدف لإعادة تشكيل الخدمات المالية من خلال تطوير تطبيقات API توفر تكاملًا بين شركات التقنية المالية والمؤسسات المختلفة. وستسمح المنصة بإمكانية الوصول لبيانات الزبائن من خلال تطبيقات المصرفية المفتوحة التي تطورها، في الوقت الذي تسمح فيه للمطورين بإنشاء تطبيقاتهم وخدماتهم الخاصة بناءً على منصتها مفتوحة المصدر.

    من جهته قالت ميرنا سليمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Fintech Galaxy: “تقود Fintech Galaxy تطوير نظام بيئي للتقنية المالية لجعله أكثر ثراءً وأوسع نطاقًا ليتجاوز الخدمات المصرفية العادية ليشمل التأمين وإدارة الأصول، الصرف، والمعاشات. قمنا بتصميم المنصة بالتعاون مع المؤسسات والهيئات التنظيمية متعددة في جميع أنحاء المنطقة. ويكمن هدفنا الرئيس في إضفاء الطابع الديمقراطي على الخدمات المالية من خلال بناء بنية تحتية مستقرة وآمنة وتمكين التكامل السلس بين المؤسسات المالية ومقدمي الحلول.”

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن