تحديث جديدا لمعالجة مشاكل في أجهزة ويندوز 11

  • طرحت مايكروسوفت هذا الشهر رسميًا نظام التشغيل Windows 11 للجمهور، وبعد فترة وجيزة من الإصدار، بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن مشكلات الأداء في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حيث تم الاعتراف بالمشكلة من قبل صانع معالجات الكمبيوتر AMD. 

     

    وكشفت الشركة أنه بعد تثبيت Windows 11 ، زاد زمن انتقال ذاكرة التخزين المؤقت L3 المقاسة والوظيفية على عدد قليل من معالجاتها بمقدار ثلاثة أضعاف، وبصرف النظر عن هذا، نظرًا لهذه المشكلة، لم تقم النوى المفضلة بجدولة سلاسل المحادثات على أسرع نواة للمعالج بشكل تفضيلي، وأعاقت هذه المشكلة التطبيقات الحساسة لأداء واحد أو عدد قليل من مؤشرات ترابط وحدة المعالجة المركزية.

     

    فيما تم حل مشكلة ذاكرة التخزين المؤقت L3 في تحديث Windows 11 الأخير الذي كان متاحًا لمستخدمي Windows Insider في قنوات Beta و Preview وهي متاحة الآن للجمهور أيضًا، ولإصلاح المشكلة مع نواة المعالج، قامت AMD أيضًا بطرح إصدار تحديث برنامج تشغيل مجموعة شرائح Ryzen 3.10.08.506. 

     

    وللتحقق مما إذا كان آخر تحديث مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والميزات، وفي تلك الصفحة، يمكنك التحقق من إصدار برنامج مجموعة شرائح AMD الخاص بك، وإذا كنت ترغب في تنزيل التحديث وتثبيته يدويًا ، يمكنك الحصول عليه من موقع الشركة على الويب، وهو متاح لنظام التشغيل Windows 10 أيضًا.

     

    وبصرف النظر عن المشكلة المذكورة أعلاه، أبلغ مستخدمو Windows 11 عن العديد من الأخطاء الأخرى في نظام التشغيل، من المحتمل أن تعالج الشركة هذه المشكلات في التصحيحات القادمة، وعادة ما تصدر الشركة تحديثات لجميع منتجاتها في يوم الثلاثاء الثاني من كل شهر.

     

    وفي الآونة الأخيرة، حصل مستخدمو Windows 11 الذين هم جزء من قناة Windows Insider التجريبية على حق الوصول لاختبار تطبيقات Android على النظام الأساسي.



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن