قفزة نوعية فى ارباح شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية بالربع الثالث من 2022

  • كتب : باسل خالد

     

     شهدت غالبية اسهم شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية ارتفاع ملحوظا مع اعلان النتائج المالية لهذه الشركات خلال الربع الثالث من عام 2021 والذى شهد ارتفاع فى ارباح هذه الشركات باعلى من المتوقع .

     

    وأرتفع سهم شركة " تسلا " ، العالمية المتخصصة فى صناعة السيارات الكهربائية وذاتية القيادة ،  بنسبة 5.4٪ ، ليواصل بذلك رقماً قياسياً ساعد الشركة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية على تجاوز تريليون دولار من حيث القيمة السوقية بعد أن حصلت على أكبر طلبية لها على الإطلاق من شركة " هيرتز " لتأجير السيارات.

     

    كما ارتفع سهم شركة " إنفيديا " ، الامريكية المتخصصة فى  صناعة الرقائق الالمترونية ،  بنسبة 7.8٪ إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ، في حين ساعدت المكاسب في أمازون و أبل ومايكروسوفت على تفوق مؤشر ناسداك التكنولوجي على الأداء

     

    كذلك أرتفعت أسهم شركة " تويتر " ، العالمية المتخصصة فى الدردشة ومنصة بث الرسائل القصيرة ، التي تحقق أيضًا إيرادات من خلال بيع الإعلانات الرقمية ، بنسبة 0.1 ٪ ، قبل نتائجها يوم الثلاثاء.

     

    ايضا شهدت النتائج المالية الربع سنوية لكل من شركة " ألفابت " و " مايكروسوفت"  نموا كبيرا وذلك نتيجة تزايد  عائدات الإعلانات الرقمية لشركة " جوجل " اما بالنسية لمايكرسوفت فنتيجة لتزايد الطلب على خدمات الحوسبة السحابية التى تقدمها .

     

    وساعدت بعض تقارير الأرباح الممتازة في دفع مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500  إلى مستويات قياسية مرتفعة ، مما رفع معنويات المستثمرين في أكتوبر بعد مخاوف بشأن التضخم ، وأزمة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتدنية ومجموعة العقارات تشاينا إيفرجراند هزت الأسواق الشهر الماضي.

     

     ويتم تداول مؤشر ناسداك الثقيل للتكنولوجيا  بحوالي 0.4٪ أدنى من أعلى مستوى سجله في 7 سبتمبر.

    وعلى عكس الاتجاه انخفض سهم منصة فيس بوك " ، العالمية للتواصل الاجتماعي ،  بنسبة 1.8 ٪ حيث واجهت إيرادات عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في الربع الثالث وطأة قواعد الخصوصية لشركة أبل ، بينما تأثر المعلنون أيضًا باضطرابات سلسلة التوريد العالمية ونقص العمالة.

     

    #أسهم_شركات_التكنولوجيا_العالمية

    #عائدات_الاعلانات_الرقمية

    #الحوسبة_السحابية

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

    #https://www.tra.gov.eg/ar

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن