الرئيس التنفيذي لراية لخدمات مراكز الاتصالات (RCX) ل" عالم رقمي" : اطلاق استراتيجية جديدة تستهدف تحقيق 25 % نمو ونستثمر فى 7 شركات ناشئه لدعم الابتكار

  • الخدمات الرقمية  تشكل 45 % من اعمالنا وتعزيز تواجدنا بالاسواق الحالية ..اهم محاور رؤية" RCX "

     - نقدم خدماتنا ل 25 لغة اجنبية عبر تواجدنا فى 13 سوق اقليمى وعالمى من خلال 7 الاف موظف 

    - نسعى لتغير ثقاقة الشباب عن صناعة " الكول سنتر" ووضع هيكل وظيفى للترقى المهني

    اجرى الحوار : خالد حسن

    أعده للنشر : محمد حلمي – نهله مقلد  

    أكد المهندس أحمد رفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات  (RCX) ردا على سؤال " عالم رقمي " انه وفقا للاستراتيجية الجديدة للشركة التى بدأت فى عام 2020 للتحول من شركة محلية الى شركة عالمية والتى تستهدف تحقيق 25 % معدل نمو فى حجم اعمال الشركة وهو ما يعني زيادة ايضا بنسبة 25 % فى عدد الموظفين فى مصر والبالغ عددهم حاليا 7 الاف موظف .

    أضاف ردا على سؤال "عالم رقمي" ان الشركة قامت ،ضمن استراتيجيتها الجديدة ، باطلاق مُسرعة الأعمال “Raya FutureTECH” المعنية بتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة ومتقدمة للشركات الناشئة من مختلف الصناعات لتعزيز تجربة العملاء وتم بالفعل الاستثمار فى تمويل نحو 7 شركات مصرية ناشئه متخصصصة فى مجال تطوير حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تتكامل مع الحلول التى تقدمها شركة " راية لخدمات مراكز الاتصالات " ، ويتم استضافتها لمدة 3 شهور ,  حيث تتراوح استثمارات " RCX " بين 5 – 7 % فى كل شركة اذ ان هدفنا ليس الاستحواذ على هذه الشركات الناشئه وانما مساعدتها على تطوير حلولها وكذلك الترويج وتوسيق هذه الحلول من خلال تمتلكه راية من خبرات وعملاء فى الاسواق المحلية والاقليمة والعالمية .

    ثقافة الشباب

    أوضح رفقى ردا على سؤال " عالم رقمي  " ان شركة " RCX " الشركة تعمل منذ فترة على توعية و تغير ثقافة الشباب عن صناعة الكول سنتر انها صناعة مؤقته للشباب وليس لها مستقبل مهنى حيث نطبق حاليا استراتيجية الترقية الداخلية لابماء الشركة وليس الاستعانة بكوادر وظيفية من الخارج ومن ثمة يتم وضع هيكل ادارى ووظيفى للعاملين يتم بموجبه الترقي من وظيفة الى اخرى بحيث تشعر الكوادر البشرية بتحقيق تطور مهنى ملموس مشيرا أن رواتب الموظفين فى مجال الكول سنتر تبدا من 3 الاف جنيه وتصل الى 15 الف جنيه وفقا للامكانيات اللغوية والمهارات الرقمية التى تملكها الموارد البشرية .  

    أضاف تقدم الشركة خدماتها بأكثر من 25 لغة لصالح أكثر من 140 عميل من الشركات العالمية كما تغطي عمليات RCX مناطق الشرق الأوسط، وأوروبا، وإفريقيا، وأمريكا الشمالية. وتُدار أعمالها من ثمانية مراكز داخل مصر، ومركزين في دبي، ومركز بالمملكة العربية السعودية، وآخر في البحرين، وآخر في بولندا لخدمة السوق الأوروبية وأمريكا

    جاء ذلك خلال،  فاعليات المؤتمر الصحفي ،  الذى نظمته الشركة ، مؤخرا بحضور كل  علاء الشافعى رئيس العمليات COO بالشركة ، لاستعراض إنجازات RCX وريادتها المتنامية محليًا وعالميًا في تقديم خدمات التعهيد، وكشف رفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة (RCX)  ، إحدى أبرز شركات راية القابضة للاستثمارات المالية ، عن استراتيجية للشركة للأعوام الثلاثة المقبلة، مشيرًا أنها ترتكز على التوسع في أسواق جديدة وتقوية العلامة التجارية للشركة في الأسواق الحالية مع تقديم الخدمات الرقمية للعملاء واستكمال تطوير البنية التكنولوجية للشركة والاهتمام بالكوادر البشرية وتدريبهم وتأهيلهم علي اعلي مستوي طبقاً للمعايير العالمية في مجال التعهيد وخدمة العملاء. وقال إن عام 2021 يمثل علامة فارقة في تاريخ الشركة ومحفظة أعمالها.

    فلسفة تغير الاسم

    أشار إن أبرز محاور استراتيجية RCX خلال الفترة المقبلة تتمثل – أولًا - في التركيز على محفظة العملاء الحالية من خلال تحسين الأداء ورفع مستوى رضا العملاء الحاليين، تماشيًا مع تغيير اسم الشركة من Raya Contact Center إلى Raya Customer Experience، يمثل هذا التغيير اتجاه جديد لخدمة العملاء ليس فقط عن طريق الخدمات الصوتية، ولكن ايضاً عن طريق الخدمات الرقمية لتحقيق اعلي درجات الرضاء للعملاء في مختلف المجالات والقطاعات.

    الخدمات التقنية

    وقال بينما يتمثل المحور الثاني للاستراتيجية في تطوير البنية التحتية الرقمية لخدمة التحول الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات التقنية إلى جانب الخدمات الصوتية العادية – وقد شهدت الشركة تحولًا كبيرًا بهذا الصدد انعكس بالفعل على إحصاءات الشركة، إذ اعتمدت العمليات خلال عام 2021 على الخدمات الرقمية بنسبة 42% مقابل 58% للخدمات الصوتية، مقارنة بـ 90% خدمات صوتية، و%10 رقمية في العام الماضي. أما المحور الثالث، فيتمثل في جهود الاستحواذ والتوسع الجغرافي، حسبما أفاد رفقي

    التوسع خارجيا

    أضاف رفقي أن عام 2021 يمثل علامة فارقة في تاريخ راية لخدمات مراكز الاتصالات لما شهد من إنجازات. إذ توسعت RCX في أسواق رائدة جديدة بافتتاح فرع الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية – التي تستحوذ على 35% من سوق التعهيد العالمي – تحت اسم Raya Customer Experience-LLC بولاية ديلاوير الأمريكية. كما استحوذت على شركة GULF CX الخليجية وأضافت فروع جديدة للشركة في كل من السعودية، الإمارات ، والبحرين بقيمة 12.2 مليون دولار ، كخطوة للتحول من شركة إقليمية إلى شركة عالمية رائدة كنا أُدرِجت RCX في تقييم مجموعة إيفرست (Everest Group)، تتويجًا لكونها إحدى أهم الشركات في مجال التعهيد على مستوي أوروبا، وإفريقيا، والشرق الأوسط – لتكون الشركة الوحيدة المصرية المُدرجة في هذا التقييم.

    كما تُوِجت راية لخدمات مراكز الاتصالات بين أبرز 100 شركة خدمات تعهيد عالمية في تصنيف منظمة IAOP العالمية. وعلى صعيد أدائها بالخليج، حصلت شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات على الجائزة الذهبية في إدارة خدمة العملاء في وقت الأزمات والجائزة الفضية لأفضل فريق عمل في عام 2021 من مؤسسة GCXA.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن