لتأجير السيارات : منصة تلقاني تحصل على قيمة 2.5 مليون دولار بقيادة Impact46

  •  

    كتب : باسل خالد – نهله احمد

    كشفت منصة تلقاني ، السعودية المتخصصة فى حلول تأجير السيارات والنقل ومقرها الرياض، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيمة 2.5 مليون دولار بقيادة Impact46 وبمشاركة Nomw Capital وعدد من المستثمرين.

    تقدم المنصة مجموعة متنوعة من حلول النقل والتأجير، مع مرونة بخيارات تأجيرية يومية، شهرية وسنوية. وقد شهدت المنصة بعد تضرر قطاع النقل أوائل عام 2020 بسبب وباء كورونا، زيادة مبيعاتها بأكثر من 4 أضعاف مقارنة مع 2019 حسبما أفادت في بيانها.

    تأسست تلقاني في عام 2018، ويمكن تطبيقها المستخدمين من الوصول إلى مجموعة واسعة من مكاتب تأجير السيارات في جميع أنحاء المملكة، من خلال تجربة استئجار مبسطة. ومنذ إطلاق المنصة، استطاعت تلقاني التعاقد مع أكثر من 50 شركة تأجير سيارات محلية وعالمية بأكثر من 500 مكتب مثل بدجت، هرتز، المفتاح، ذيب، لومي في أكثر من 44 مدينة و13 مطارًا في السعودية.

    تعمل تلقاني على توسيع نطاق أعمالها وخدماتها، حيث توفر ميزة توصيل السيارات المؤجرة إلى العملاء في 12 مدينة ما حول المملكة. ونظرًا لحركة السياحة الداخلية التي تشهدها المملكة، قدمت تلقاني خدمة التسليم بين المدن لتمكين العملاء من الاستمتاع بوجهات مختلفة في السعودية مع القدرة على تسليم سياراتهم المستأجرة في وجهات مختلفة.

    ومع توسع المنصة في السنوات الأخيرة ودورها الرئيسي في هذا القطاع، شهدت اقبالًا كبيرًا حيث يستعمل المنصة أكثر من 230 ألف مستخدم نشط وعدد أيام تأجيرية تتجاوز 350 ألف يوم تأجيري منذ 2018.

    وبهذه المناسبة، صرح علي الفهيد، الشريك المؤسس لتلقاني: “تعمل تلقاني على توسيع آفاق قطاع النقل واتمتت عملياته ليكون تطبيق تلقاني الخيار الأول للعملاء، كما كان للدعم الحكومي والمؤسسي جانب من التطوير التي وصلت له تلقاني، كما تم إطلاق عدة مشاريع من ضمنها مشروع “Telgani Quick” أول جهاز خدمة ذاتية متخصص لتأجير السيارات يمكن المستخدمين من استئجار السيارات بثلاث خطوات فقط. وحاليًا نعمل على إطلاق خدمات نوعية غير مسبوقة”. 

    من جهته قال محمد العتيبي، الشريك المؤسس لشركة MyCar على خدمات تلقاني: “دخلت MyCar في شراكة مع تطبيق تلقاني لتقديم حلول رقمية لقطاع تأجير السيارة، كانت MyCar تضم 100 سيارة، ومع أقل من عام من أتمتة الخدمات مع تطبيق تلقاني، تمتلك الآن Mycar أكثر من 400 سيارة وتوصلت إلى قاعدة جديدة من العملاء”.

    من ناحيته قال عبدالقادر المكينزي الشريك المؤسس توظف تلقاني استثمارها الأخير لمواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تعزيز تقنيتها، تطوير الحلول الرقمية، وتقديم منتجات جديدة تلبي احتياجات السوق ومع التطلع لدخول أسواق جديدة”.

    فيما أكد عبدالرحمن المديميغ، الشريك الإداري في Impact46، مواصلتنا بالاستثمار في منصة تقدم حلول مبتكرة ومساندة لتوجه السوق يعكس الأداء المتميز المقدم من فريق تلقاني خلال السنوات الماضية. تُقدم تلقاني خدمات متنوعة و شمولية في مجال تأجير السيارات تَضمن بذلك تجربة عميل متكاملة”.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن