أبحاث مجموعة" إيه آر سي " 5% من شركات العمليات الصناعية جاهزة للتحول الرقمي

  • كشفت أڤيڤا " Aveva" ، العالمية المتخصصة في مجال البرمجيات الهندسية والصناعية، عن تأكيدات العملاء للأفضلية التي تكتسبها الأعمال في المؤسسات ذات الأنشطة الصناعية والرأسمالية على الصعيد العالمي ضمن مشاريعها للتحول الرقمي.

    ففي الوقت الذي تمكنت فيه قطاعات التمويل والتأمين والصحة والتجزئة من الاستفادة من إمكانات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، تأخرت القطاعات الصناعية عنها في تبني التقنيات الجديدة.

    وبحسب أبحاث أجرتها مجموعة إيه آر سي الاستشارية مؤخراً، فقد قالت 157 شركة تعمل في مجال العمليات الصناعية أن بعض المعيقات، ومنها المساءلة التنظيمية وثقافة الموظفين وإدارة التغيير لديهم، لا تزال تقف عائقاً أمام جهود التحول.

    وفقاً للأبحاث التي أجرتها إيه آر سي، وعلى الرغم من أن أكثر من ثمانين بالمائة من شركات العمليات الصناعية تطبّق التقنيات المتقدمة على نطاق تجريبي، فإن 5 % منها فقط جاهز للتحول الرقمي في الوقت الحالي. وتتمثل أبرز معيقات تبنّي التحول الرقمي بشكل كامل، وفقاً للمجموعة الاستشارية، في التركيب التنظيمي وقابلية التوسع في الاستخدامات والمستخدمين، بينما يتمثل أكبر دوافع التحول الرقمي في القطاع الصناعي في الحاجة لمعالجة التداعيات المترتبة على انقطاع العمليات الصناعية وأثرها على الأعمال.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن