كيف تتأكد من اختراق حسابك على جوجل

  •  يمكن أن تسبب كلمة المرور المخترقة الكثير من الضرر بطرق عديدة لا يمكن تصورها، لذلك، لحماية ذلك من الحدوث، أضافت جوجل طبقة أمان إضافية إلى متصفح الويب Chrome الخاص بها مثل أداة Password Checker التي يمكنها إخبار المستخدمين بحالة جميع كلمات المرور المحفوظة والمزامنة في المتصفح.

     

    وعلى الرغم من أن الميزة تعمل فقط مع كلمات المرور المحفوظة في Chrome، إلا أنها يمكن أن تكون مفيدة حقًا في حالة حدوث انتهاكات للبيانات.

     

    ولا يقوم مدقق كلمة المرور المدمج بمسح جميع كلمات المرور المحفوظة بحثًا عن تسريبات محتملة في خرق البيانات فحسب، بل يحذر المستخدمين أيضًا من إنقاذ كلمة المرور وقوتها، وفيما يلى كيفية استخدامه.

     

    المتطلبات المسبقة:

    قم بتحديث جوجل Chrome إلى أحدث إصدار (Chrome 96 أو أحدث).

     

     

     

      تحديث رسائل أندرويد تعالج ردود فعل Apple iMessage

     

     

    يسمح تحديث "رسائل جوجل" على نظام أندرويد بعرض ردود أفعال الرموز التعبيرية المرسلة من تطبيق "الرسائل" على آيفون ، وفقًا لتقارير 9to5Google. 

     

    ويعالج التحديث مشكلة طويلة الأمد تحدث عندما يقوم مستخدمو خدمة iMessage من آبل بالدردشة مع الأصدقاء باستخدام تطبيق رسائل على اندرويد.

     

    وفي السابق عندما كان يتفاعل مستخدم آيفون مع رسالة مستخدم اندرويد باستخدام رمز تعبيري، كانت تظهر كرسالة نصية منفصلة عند تلقيها على اندرويد، مما يؤدي غالبًا إلى الارتباك والكثير من الفوضى غير الضرورية وفقا لما نقله موقع The verege.

     

    أصبح تدفق الرسائل أبسط كثيرًا، تُظهر لقطات الشاشة المنشورة بواسطة 9to5Google كيف تظهر ردود أفعال الرموز التعبيرية مرفقة بالنص المقصود، كما لو تم إرسالها بواسطة مستخدم رسائل جوجل آخر، يؤدي النقر على تفاعل رمز تعبيري إلى عرض نافذة منبثقة تفيد بأنه "تمت ترجمتها من iPhone".

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن