تصريحات ساويرس تثير مستخدمي تويتر

  • يُشتهر ساويرس بظهوره الإعلامي، وكذا تفاعله الدائم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وحرصه على التعليق على عديد من القضايا المختلفة، والتي كان آخرها تفاعله مع قرار نقابة الموسيقيين بإيقاف مطربي "المهرجانات" عن العمل، ليدخل في سجالٍ واسع مع النقيب الفنان هاني شاكر، وبعدها يثير الجدل بتصريحات جديدة حول الاقتصاد والسياسة.

     

    وفي تفاصيل الواقعة الأولى، فقد بدأ ساويرس سجالاً مع نقابة المهن الموسيقية، بعدما علق على قرار النقابة بوقف 19 من "مطربي المهرجانات"، واصفا القرار بـ"المعيب"، لترد عليه النقابة في بيان شارح لموقفها، اختتمته بقولها لساويرس: "تستطيع أن تتبناهم (مطربو المهرجانات) جميعاً ونراهم في مهرجان الجونة المقبل"، ليعود ساويرس ويرد: "لو نقابة موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنيين، وإن شاء الله هجيبهم (أحضرهم) كلهم مهرجان الجونة".

    لتتواصل حلقات السجال بين ساويرس وهاني شاكر ونقابته، فيقول الأول إنه لا يحب الاستماع لأغاني هاني شاكر، ويرد الأخير قائلاً: "لا يشرفني أن يسمعني". فيما تقدم محامٍ مصري ببلاغ للنائب العام ضد ساويرس، بتهمة التحريض على عدم الانقياد للقوانين واللوائح في مصر.

    وانقسم المتابعون حول موقف ساويرس وسجاله مع هاني شاكر، ما بين مؤيدين لموقفه بسبب رفض فكرة المنع، ومناوئين لتصريحاته متهمينه بـ"التشجيع على انحدار الذوق العام".

    ومن نماذج ردود الفعل، ما كتبه الإعلامي البارز محمد علي خير في هذا السياق قائلاً: "آخر ما أتوقعه من ثري مصري أن يشجع على انحدار الذوق العام.. من حق الكل أن يغني لكن لا يحق لثري أن يفرض على المجتمع أذواقاً متدنية بحجة أن هذه أمواله

    أما الواقعة الثانية خلال الأسبوع، والتي أثارت جدلاً واسعاً بالساعات الأخيرة، فجاءت عبر بوابة الاقتصاد والسياسة، عندما نشرت إحدى الوكالات الإخبارية تصريحات لساويرس، تحدث فيها عن عدم عدالة المنافسة في المشروعات القائمة بمصر، مع دخول الشركات المملوكة للدولة في تلك المشروعات، متحدثاً عن فرص القطاعين العام والخاص في تلك المشروعات.

    وواجه ساويرس انتقادات بعد تصريحاته الأخيرة، من بينها هجوم حاد شنه الإعلامي وعضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري، الذي شارك مجموعة من التغريدات رد فيها على تصريحات رجل الأعمال المصري، مطالباً إياه بالتوقف عن "التشكيك والتحريض وتعمد الإساءة" على حد وصفه.

     





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن