هيتيرا : إطلاق كاميرا في إم 750 دي القابلة للإرتداء لتوفير اتصالات آمنة وذكيّة وشفافة

  • كتب : محمد الخولى – عادل فريج

    يتم استخدام الكاميرات القابلة للإرتداء ("بي دبليو سي") على نطاق واسع في صفوف وكالات إنفاذ القانون من أجل توفير قدر أكبر من الشّفافية. إنّه لأمرٌ ضروريّ أن يختار العملاء الكاميرا القابلة للإرتداء المُناسبة والتي تتلاءم مع متطلباتهم الفعلية. تم تصميم "في إم 750 دي"، وهي أحدث كاميرا قابلة للإرتداء من "هيتيرا"، لالتقاط وتخزين وتحميل الأدلة على غرار الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية التي يتمّ تسجيلها في الموقع. ويُمكن للكاميرات القابلة للإرتداء أن تضطلع بدور أساسيّ في بناء الثقة مع عامة الشعب من خلال تعزيز مساءلةٍ أفضل لعناصر الشرطة وتعزيز الشفافية في الحوادث التي تشمل الشرطة والمواطنين.

    تتيح هذه الكاميرا ذات زاوية الرؤية الواسعة للغاية للمستخدمين التقاط المزيد من الأشياء في نطاق أوسع. ويمكن لكاميرا "في إم 750 دي" التقاط حركات يد الشخص بدقة، حتى لو على بُعد مترٍ واحد وتضمّ كاميرا "في إم 750 دي" مستشعراً متعدّد الوظائف سيرسل بشكل تلقائي إنذاراً إلى مركز التّحكم في حال تمّ حجب الكاميرا، أو لم تسجّل أي حركة لمدة تتجاوز الوقت المُحدّد، أو تم تفكيكها بدون إذن، أو في حال سقوط الشرطيّ أرضاً. ويسمح هذا الأمر لمسؤول الاتصالات بمعرفة أيّ حالة توجد الكاميرا القابلة للإرتداء في المكان.

    تمكّن تقنيّة الاتصال القريب المدى ("إن إف سي") من تبديل هوية حامل الكاميرا من خلال وضع بطاقة تقنية الاتصال القريب المدى أمام الكاميرا القابلة للإرتداء. يُبسّط هذا الأمر عملية تبديل هوية المستخدم، ويُعزّز توافر الكاميرا القابلة للإرتداء، ويقلّل من النفقات غير الضرورية.

    خاصّية "إضغط لتتكلم عبر الجوال" ("بيه أو سي") كأجهزة الراديو حيث يُمكن استخدام كاميرا "في إم 750 دي" من "هيتيرا" أيضاً كجهاز راديو مُزدوج المسار بتقنية الضغط للتكلّم عبر الجوال يعمل على شبكات "3 جي" أو"4 جي" أو على الشبكة المحلية اللاسيكية. وتسمح هذه الكاميرا لمستخدمي الجهاز بإجراء مكالمة صوتية من خلال الضغط بكل بساطة على زر "إضغط لتتكلم" ("بيه تي تي"). وبفضل التقنيّة المتقدّمة للتخفيف من الضوضاء التي يتمتّع بها الجهاز، تلتقط الكاميرا الصوت وتزيل الضوضاء المحيطة به. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكاميرا مزوّدة بمكبّرين للصوت بقوة 1.5 واط من أجل توفير صوتٍ عالٍ وواضح خلال المكالمة، حتى في الأماكن الصاخبة جداً.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن