أدريان بيكرينج المدير العام الإقليمي ل " ريد هات " ل" عالم رقمي " : افتتاح مكتب" Red Hat " بالقاهرة قريبا ..والأولوية لتأهيل الكوادر البشرية وتلبية متطلبات الرقمنة

  •  

    نسعي لتعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ومضاعفة مساهماتنا فى تنفيذ المشروعات القومية والكبرى

    الاتصالات..البنوك..البترول..والطيران أهم القطاعات التى نركز عليها ومساعدتها للتحول الرقمي

    مع 15 جامعة : تفعيل برنامج " اكاديمية ريد هات " لتدريب طلاب وتعزيز الشراكة مع " iTi " لتأهيل الخريجين

    اجرى الحوار :خالد حسن

    اعده للنشر : باكينام خالد – وائل الحسينى

    أكد أدريان بيكرينج، المدير العام الإقليمي بشركة "ريد هات" في منطقة الشرق الأوسط ردا على سؤال " عالم رقمي " عن تاثير استحواذ شركة " IBM " على شركة " ريد هات " باجمالى قيمة 34 مليار دولار منذ 3 سنوات ان عملية الاستحواذ تستهدف إعادة تعريف السوق الحوسبة السحابية للأعمال، من خلال اقتران تقنيات الحوسبة السحابية الهجينة المفتوحة من Red Hat بخبرات "أي بي إم" التي لا مثيل لها في مجال الابتكار والصناعة وقيادة المبيعات العالمية  كما انه من المتوقع أن يسهم الاستحواذ على "ريد هات" في نمو الإيرادات السنوية المركبة لشركة "آي بي إم" .

    أضاف من خلال التعاون الوثيق بين "أي بي إم" وشركة "ريد هات" ستعمل الشركتان على تسريع الابتكار من خلال تقديم منصة حوسبة سحابية هجينة من الجيل التالي، وذلك استنادًا إلى تقنيات المصادر المفتوحة، مثل Linux وKubernetes، كما ستتيح المنصة للشركات إمكانية نشر البيانات والتطبيقات وتشغيلها وإدارتها بشكل آمن في أماكن العمل وفي المنصات الحوسبة السحابية الخاصة والعامة.

    اضاف بدأ فعلا فصلا جديدا من الابتكار الرقمي وتحديث البنية التحتية ونقل أعباء العمل المهمة عبر الحوسبة السحابية الخاصة والحوسبة السحابية الهجينة".

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن مدى احتياج مؤسسات الاعمال الى تأمين بياناتهم خاصة فى ظل تزايد الاعتماد على التحول الرقمي  أوضح الشركات في حاجة إلى تكنولوجيا مرنة لإدارة البيئات متعددة الهجين، كما تحتاج الشركات إلى شركاء يمكنهم الوثوق بهم لإدارة هذه الأنظمة وتأمينها. وشركتا "آي بي إم" و"ريد هات" ملائمتان بالشكل الامثل لتلبية هذه الاحتياجات، وبصفتنا المزود السحابى المختلط الرائد، سنساعد العملاء على صياغة الأسس التكنولوجية لأعمالهم لعقود قادمة".

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن رؤية الشركة للبرمجيات مفوحة المصدر قال بيكرينج وتمتلك شركتي "آي بي إم" و"ريد هات" قيمًا وخبرات عميقة مفتوحة المصدر، حيث يمتد التعاون بين الشركتين لأكثر من 20 عاما لجعل المصدر المفتوح هو الخيار الافتراضي لحلول تقنية المعلومات الحديثة، ليشمل أهمية الحوكمة المفتوحة ومساعدة المشاريع مفتوحة المصدر.

    أضاف تعد شركة "ريد هات"، التي استحوذت عليها "آي بي إم" واحدة من أهم شركات البرمجيات في صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث ساعد نموذج أعمال "ريد هات" الرائد في جذب المصادر المفتوحة - بما في ذلك تقنيات مثل Linux و Kubernetes و Ansible و Java و Ceph  وغيرها - إلى التيار الرئيسي للمؤسسات، حيث يعد Linux هو النظام الأساسي الأكثر استخدامًا للتنمية اليوم .

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن خطط الشركة للتواجد بالسوق المصري اكد المدير العام الإقليمي بشركة "ريد هات" اننا نستعد حاليا لافتتاح مكتب لنا فى القاهرة حيث كنا نتواجد من خلال شركائنا المحليين ، نحو 15 شريك ، الا اننا نستعد مع مطلع عام 2022 لفتح مكتبنا لاسبما فى ظل وحود دعم وتشجي من القيادة السياسية والحكومة المصرية للتوسع فى عملية التحول الرقمي وهو ما يخلق فص كبيرة للتواجد فى السوق المصرى الذى يعد احد اكبر الاسواق فى المنطقة واكثرها نموا .

    وفيما يتعلق بلقائه مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعرب بيكرينج عن سعادته باللقاء مع وزير الاتصالات المصري والذى ابدي اهتماما كبيرا بمعفة خطط الشركة فى تأهيل وتدريب الكوادر المصرية المتخصصة فى مجال البرمجيات مفتوحة المصدر وأكد ان الشركة لديها بالفعل نحو 15 اتفاق مع الجامعات المصريبة لاتاحة برمجياتها كمنهج تعليمى لطلاب الجامعات ونحتاج الى التوسع فى اتمام مثل هذه الاتفاقيات وتفعيله ايضا من خلال برنامج " اكاديمية  ريد هات " العالمى كما ان الشركة تسعى لتفعيل برنامجها لتدريب الخريجين فى مجال المصادر المفتوحة .

    اضاف تم كذلك بحث تأهيل الطلاب فى مجال امن المعلومات من خلال تعزيز التعاون مع معهد "  iTi  " لتأهيل المواد البشرية . فى مجال البرمجيات مفنوحة المصدر .

    وعن توقعاته معدل نمو الشركة خلال الفترة القادمة مع تزايد الطلب من جانب مؤسسات الاعمال على الحلول التكنولوحية  أنه من المتوقع أن تساهم تقنية "Red Hat Enterprise Linux" في جذب عائدات الأعمال العالمية بأكثر من 10 تريليونات دولار خلال عام 2022، كما من المتوقع أن يعمل ، بحلول عام 2023 ، ما يقرب من 640 ألف شخص إضافي في وظائف متعلقة بـ"ريد هات".

    أضاف الشركة التزمت بتوسيع وتسريع المصادر المفتوحة والحوسبة السحابية المختلطة للشركات عبر مختلف الصناعات، بالإضافة إلى الحفاظ على استقلالية وحياد تراث "ريد هات" مفتوح المصدر، ويشمل ذلك القيادة المجتمعية مفتوحة المصدر والمساهمات ونموذج التنمية، فضلا عن محفظة المنتجات والخدمات واستراتيجية السوق ومطور قوي وأنظمة بيئية شريكة.

     وبالنسبة لاهم القطاعات الاقتصادية التى تركز عليها " ريد هات " قال اننا نركز حاليا على عدد من القطاعات مثل الاتصالات والبنوك وقطع البترول والغاز بالاضافة طبعا لقطاع الطيران  .

    للمرة الأولى بالقاهرة .. إطلاق قمة " ريد هات 2021 "

    كتب : باكينام خالد

     نظمت شركة "ريد هات " العالميًة المتخصصة لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، النسخة الثالثة من قمة "ريد هات" 2021 بالقاهرة ، وتعد النسخة الحالية لقمة "ريد هات" والاولي بمصر، ويأتي ذلك تزامنا مع قرب الاعلان عن افتتاح شركة "ريد هات" لمكتبها في مصر مع مطلع العام القادم 2022.

    وتناولت القمة العديد من القضايا التي تتعلق بتكنولوجيا المعلومات منها " حماية البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، وتحديث تكنولوجيا المعلومات، والأجهزة المحمولة، وأهمية تأمين البنية التحتية للمؤسسات المختلفة" كما تم مناقشة دور"ريد هات" الاقليمي في عملية التحديث الرقمي وتسريع عملية التحول الرقمي بدول المنطقة التي تعمل بها. 

    حضر القمة و افتتحها المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأدريان بيكرينج، المدير العام الإقليمي بشركة "ريد هات" في منطقة الشرق الأوسط،  أيمن الشيخ، مدير مصممي الحلول بشركة "ريد هات " في الشرق الأوسط، فيليب أندروز، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "ريد هات"، نهى قدري، مدير أكاديمية "ريد هات"، على نورالدين، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "ريد هات"، وعدد من خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونخبة من كبار الشخصيات و قيادات الشركات المصرية والعالمية المهتمين بأمن المعلومات .

    الجدير بالذكر أن شركة "ريد هات" المزود الرائد عالميًا لحلول المؤسسات مفتوحة المصدر، باستخدام منهج يدعمه المجتمع لتقديم تقنيات Linux وKubernetes عالية الأداء. وتساعد على توحيد المعاييرعبر البيئات، وتطوير تطبيقات السحابة الأصيلة، ودمج البيئات المعقدة وتأمينها وإدارتها من خلال خدمات الدعم والتدريب.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن