للمرة الاولى "NFTY ARABIA " تطلق سوق جديد " NFT " للفنون الرقمية

  •  

    كتب : باكينام خالد - عادل فريج

    تهدف NFTY Arabia ، حاضنة MO4 للابتكارات ، لتوفير منصة عادلة للجميع تمكّن المبدعين العرب من عرض وبيع أعمالهم الفنية الرقمية على أنها " NFT " إلى سوق عالمي متنامي لا نهاية له حيث تستخدم NFT (التي تعني رمزًا غير قابل للاستبدال) تقنية blockchain للسماح بإثبات ملكية أي أصل رقمي ، سواء كان ذلك فنًا رقميًا أو ميميًا أو حتى تغريدة. لوضعها في مصطلحات الشخص العادي فقط لأنك تلتقط صورة للموناليزا ، فهذا لا يعني أنك تمتلك الموناليزا.

    وتستعد " NFTY Arabia " لإطلاقها التجريبي في شهر ديسمبر المقبل مع إصدار "Token" ، وهو أول إصدار لمجموعة NFT من المنطقة ، وهو نظرة رقمية عميقة في الميمات المصرية للفنانة البصرية المصرية البارزة آية طارق حبق نما سوق " NFT " ليبلغ قيمته 7 مليارات دولار (Market.BusinessInsider) هذا العام مع سباق الجامعين لشراء الأعمال الرقمية النادرة التي يعتقدون أنها ستنمو من حيث القيمة بمرور الوقت ، حيث أننا كمجتمع نقترب أكثر فأكثر من أكثر العالم الرقمي (أو metaverse إذا صح التعبير) وترتفع قيمة الأصول الرقمية وفقًا لذلك.

    ومن المتوقع أن NFTs ستكون لبنات البناء المستقبلية للإنترنت ، والميتافيرس وكل شيء بين" المؤسس تميم موافي يشرح لـ #StartUpScene ، لأول مرة يمكن للفنانين أن يحصلوا على تعويض مباشر عن أعمالهم الرقمية وهو أمر ثوري للإبداع الاقتصاد. فكر في NFTY Arabia على أنها معرض العصر الجديد لجيل الإنترنت. "

    من المقرر إطلاق السوق الكامل للمنصة في أوائل عام 2022 مع مجموعات من الأعمال الرقمية من بعض الفنانين الأكثر حداثة في المنطقة ، برعاية بالتعاون مع That Really Cool Studio.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن