المغرب: 120 مليون أورو من البنك الأفريقي للتنمية لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة وتحفيز الانتعاش

  • كتب : محمد حلمي

     

    وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الأفريقي ، الأربعاء بأبيدجان ، على قرض بمبلغ 120 مليون يورو لصالح المغرب لتنفيذ برنامج دعم الشمول المالي وريادة الأعمال والصغيرة جدا والمتوسطة. الشركات.

    سيساعد دعم البنك الشركات التي تواجه صعوبة في إعادة إطلاق أنشطتها والحفاظ على الوظائف من أجل إنهاء الأزمة المرتبطة بوباء كوفيد -19 بنجاح.

     

    ”إعادة التشغيل وتضمينها. قال أشرف حسن ترسيم ، المدير القطري لبنك التنمية الإفريقي للمغرب ، إن السعي وراء هذه الأولوية المزدوجة هو الذي سيعيد تنشيط النشاط ويحمي الوظائف ويعيد النمو. نقوم بذلك جنبًا إلى جنب مع الشباب ورائدات الأعمال والشركات الصغيرة الذين يلعبون دورًا أساسيًا في ديناميكية التعافي مع خلق أكثر من 70٪ من الوظائف. "

    سيدعم البرنامج إصلاحات الشمول المالي من أجل تسهيل الحصول على التمويل للأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة جدًا. كما سيساعد على تنويع مصادر التمويل المتاحة لهم من خلال تعزيز شمولية سوق رأس المال.

     

    قال ستيفان نالتامبي ، مدير إدارة تنمية القطاع المالي في بنك التنمية الأفريقي: "هنا ، نسعى إلى تحقيق أولويتين رئيسيتين: تنويع عرض التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة وتعميق الأسواق المالية من خلال أدوات مثل التوريق والتمويل الجماعي". طموحنا الوحيد هو تعزيز ديناميكية الشمول المالي للشركات. "

     

    سيعزز البرنامج نظام دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة. كما سيدعم النظام البيئي لدعم ريادة الأعمال ويساعد في تحسين مناخ الأعمال من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية.

     

    يتماشى المشروع مع اثنتين من الأولويات الخمس الرئيسية ، "أعلى 5" ، لبنك التنمية الأفريقي: "تحسين نوعية حياة السكان في أفريقيا" و "تصنيع إفريقيا". كما أنه جزء من الإستراتيجية العشرية للبنك للفترة 2013-2022 ، والتي تهدف إلى تهيئة الظروف للنمو المستدام والشامل في القارة.

     

    لأكثر من نصف قرن ، بلغت التزامات مجموعة بنك التنمية الإفريقي في المغرب أكثر من 12 مليار دولار . تغطي تدخلاته قطاعات الصحة والطاقة والمياه والنقل والتنمية البشرية والزراعة والقطاع المالي.

     

    #المغرب

    #بنك_التنمية_الافريقي

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن