تويوتا تعلن إنشاء أول مصنع للبطاريات بقيمة 1.3 مليار دولار فى أمريكا

  • ضاعف تويوتا طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية من خلال بناء مصنع لإنتاج البطاريات بقيمة 1.3 مليار دولار في ولاية كارولينا الشمالية، وهو أول منشأة من نوعها في الولايات المتحدة، وفقا لتقرير digitaltrend التقنى.

    وأعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية عن الخطة الأسبوع الجارى وكشفت أنها ستبني المصنع في منطقة جرينسبورو راندولف على بعد 80 ميلاً شمال شرق شارلوت.

    وعند اكتماله في عام 2025، سيضم الموقع أربعة خطوط إنتاج، كل منها قادر على توفير ما يكفي من بطاريات الليثيوم أيون لـ 200000 سيارة كهربائية في ذلك العام للمضي قدمًا، وقالت تويوتا إنها تريد توسيع المنشأة إلى ستة خطوط إنتاج على الأقل ليصبح المجموع الكلي 1.2 مليون مركبة سنويًا.

    ومن المتوقع أن توظف المنشأة حوالي 1750 شخصًا وتستخدم طاقة متجددة بنسبة 100%، وقال عملاق السيارات إن الاستثمار البالغ 1.3 مليار دولار هو جزء من حقنة أكبر بقيمة 3.4 مليار دولار تم الإعلان عنها في أكتوبر من شأنها أن تساعد تويوتا على توسيع إنتاج البطاريات في الولايات المتحدة حتى عام 2030.

    وتعليقا على إعلان يوم الاثنين، تيد اوجاوا، الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا موتور أمريكا الشمالية، ووصف الموقع جرينسبورو-راندولف كما تقدم "الظروف المناسبة لهذا الاستثمار، بما في ذلك البنية التحتية، ونظام تعليم عالي الجودة، والوصول إلى قوة عمل متنوعة والمهرة، و بيئة ترحيبية لممارسة الأعمال التجارية ".

    وتويوتا هي أحدث شركة لصناعة السيارات تعلن عن خطط لإنشاء مرافق إنتاج بطاريات جديدة في الأسواق المحلية، ومع تزايد الطلب على السيارات الكهربائية تم تصميم هذه الخطوة لتبسيط سلسلة التوريد من أجل إنتاج أكثر فعالية من حيث التكلفة

    على سبيل المثال، يسمح التوطين لشركات السيارات بتخفيض تكاليف الشحن لأن الوزن الثقيل للبطاريات يعني أنها مكلفة للنقل لمسافات طويلة.

    وفى سبتمبر ، أعلنت شركة فورد وشركة SK Innovation الموردة للبطاريات عن استثمار مشترك بأكثر من 11 مليار دولار في منشآت جديدة في كنتاكي وتينيسي لإنتاج السيارات والبطاريات الكهربائية، مع خلق حوالي 11000 فرصة عمل، بينما قالت شركة جنرال موتورز في وقت سابق من هذا العام.





    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن