سبيس إكس ترسل مركبه الي الفضاء

  • في وقت لاحق من هذا الشهر، سترسل SpaceX مركبة فضاء أخرى من طراز Cargo Dragon إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) محملة بالإمدادات والتجارب العلمية، وفقا لتقرير digitaltrend التقنى.

    ضمادات Bioprinting وتتضمن المعدات العلمية المخصصة لمحطة الفضاء هذا الشهر طابعة بيولوجية محمولة تستخدم خلايا جلد المريض لإنشاء رقعة لتشكيل الأنسجة لتغطية الجرح لتسريع عملية الشفاء.

    ويمكن استخدام هذه التقنية، إذا ثبتت فعاليتها، في علاج إصابات الجلد بسرعة في الفضاء، على الرغم من إمكانية استخدامها أيضًا من قبل المرضى على الأرض.

    توصيل أدوية السرطان تواصل شركة الأدوية Merck دراسة نمو بلورات البروتين التي يمكن أن تؤدي إلى طريقة أكثر ملاءمة وبأسعار معقولة لتقديم عقاقير علاج السرطان عن طريق الحقن في عيادة الطبيب بدلاً من الحقن في الوريد في بيئة سريرية.

    مخاطر عدوى رواد الفضاء بعد اكتشاف كيف يمكن لرحلات الفضاء أن تزيد من ضراوة الميكروبات التي قد تكون ضارة والتي يمكن أن تؤدي إلى ضعف وظيفة المناعة البشرية، سيقيم هذا البحث التغيرات في الحالة المناعية بين رواد الفضاء من خلال فحص عينات الدم واللعاب لرواد الفضاء قبل وأثناء وبعد المهمة.

    ويمكن أن تساعد النتائج العلماء على تقييم أفضل للمخاطر التي قد تشكلها الميكروبات المعدية لأطقم الفضاء، وقد تؤدي إلى إنشاء تدابير مضادة فعالة.

     وقالت ناسا: "تحسين فهم كيف يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى إضعاف وظيفة المناعة ، يمكن أيضًا أن يحسن رعاية أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة على الأرض".

    سيقوم هذا البحث بتحديد ومراقبة نمو النبات في ظروف الجاذبية الصغرى. الهدف هو معرفة المزيد حول كيفية إحساس النباتات والتكيف مع التغيرات في بيئتها حتى يتمكن العلماء من إنشاء أنظمة محسّنة لزراعة النباتات في الفضاء

    وقالت ناسا: "يمكن للنباتات أن تكون بمثابة جزء مهم من أنظمة دعم الحياة البشرية لرحلات الفضاء طويلة الأمد واستيطان القمر والمريخ".

    لعدة سنوات ، كان رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية يزرعون ويحصدون ويستهلكون مجموعة من الخضروات كجزء من التجارب التي تهدف إلى فهم وتحسين نمو النباتات في الفضاء

    وستختبر Proctor & Gamble فعالية Tide Infinity ، الموصوف بأنه "منظف قابل للتحلل تمامًا للاستخدام في الفضاء على وجه التحديد" ، حتى يشعر رواد الفضاء في المهمات طويلة الأمد براحة أكبر في الملابس النظيفة وتجنب الخزي من الجوارب ذات الرائحة الكريهة.

     في الوقت الحالي، يتم إرسال ملابس نظيفة في مهام إعادة الإمداد المنتظمة، لكن هذا لن يكون ممكنًا في الرحلات الطويلة.

    من وجهة نظر علمية، تشمل التحديات الرئيسية لغسيل الملابس خارج الكوكب المتطلبات الصارمة للتوافق مع أنظمة تنقية الهواء، والكمية المحدودة من المياه المتاحة لكل معالجة غسيل، واشتراط تنقية مياه الغسيل وإعادتها إلى حالة صالحة للشرب قال مارك Sivik ، زميل باحث في P&G.

    أضاف Sivik أنه بمجرد إثبات Tide Infini 



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن