حلاقه الشعر في الفضاء

  • بالنسبة لرواد الفضاء الذين لا يواجهون تحديات الجريبات، فإن الإقامة الطويلة فى محطة الفضاء الدولية (ISS) تعني أنه في مرحلة ما ستكون هناك حاجة بالتأكيد إلى قصة شعر، وفقا لتقريرdigitaltrend التقنى.

     

    تمامًا مثل استخدام المرحاض في الفضاء، تتطلب ظروف الجاذبية الصغرى على متن محطة الفضاء الدولية إجراء العديد من التعديلات على المعدات ذات الصلة لضمان تنفيذ المهمة بأكبر قدر ممكن من النظافة.

     

    وبالنسبة إلى قصات الشعر الفضائية، صمم المهندسون ملحقًا يربط ماكينة حلاقة الشعر بخرطوم المكنسة الكهربائية لضمان عدم تطفو القصاصات في أعين رواد الفضاء، أو انسداد فتحات التهوية وغيرها من المعدات في الموقع المداري.

     

    وشارك ماتياس مورير من وكالة الفضاء الأوروبية مؤخرًا الكثير من مقاطع الفيديو عبر الانترنت، ويظهر فيه رائد فضاء ناسا راجا شارى وهو يؤدي دور الحلاق بينما تلقى مورير أول قصة شعر له فى الفضاء.

     

    وقال ماتياس ماورير في تغريدة: "ادخل إلى صالون الفضاء حيث يعتبر barberastro_raja رجلًا متعدد المواهب"، "نظرًا لأن لا أحد منا يريد الشعر في أعيننا، أو تعرضنا للأسوء من ذلك بسبب حلاقة الشعر، وأنظمةSpace_Station تأتى ماكينة قص الشعر الخاصة بنا مزودة بمكنسة كهربائية خمس نجوم لخدمة مصمم الفضاء هذا ".

     

    وفى مهمة سابقة، قدم رائد فضاء ناسا كريس كاسيدي نظرة فاحصة على نفس الإجراء، ووصل ماورر إلى المحطة الفضائية في نوفمبر مع شاري وتوم مارشبورن وكايلا بارون كجزء من مهمة SpaceX's Crew-3، وسيعيش رواد الفضاء ويعملون على متن محطة الفضاء الدولية للأشهر الستة المقبلة ، لذلك من المحتمل أن تتم العديد من قصات الشعر خلال تلك الفترة.

     

    وأظهر رائد الفضاء الألماني مؤخرًا استخدامًا أكثر تقليدية للمكنسة الكهربائية عندما ربط إحداها إلى ظهره للقيام بأعمال التنظيف الروتينية حول المنشأة التي تدور حول المدار.

     

    ووفقًا لوكالة ناسا، تحتوي المحطة الفضائية على حجم منزل من خمس غرف نوم - أو طائرتان من طراز بوينج 747  لذا فإن الحفاظ على نظافة المكان يستغرق قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن