لادارة استثمارات بقيمة مليار دولار : منصة Huspy للتمويل العقاري تستحوذ على Home Matters

  •  

    كتب : وائل الحسينى

     

     

    كشفت شركة "  Huspy"، الناشئة المتخصصة في مجال التقنيات المتقدمة وبالإمارات، عن استحواذها على شركة Home Matters، لإنشاء منصة كبرى للتمويل العقاري في الدولة.

     

    تقول Huspy، التي تأسّست في العام 2020، إنها حققت نموًا شهريًا يقارب 30%، وترمي إلى تأسيس مكانة طليعية في السوق. وكانت Home Matters، قبل عملية الاستحواذ، ثاني أكبر وسيط عقاري في دولة الإمارات وفقًا للبيان، حيث أطلقت عملياتها قبل أكثر من 15 عامًا.

     

    ومن المتوقع أن يُدير الكيان الجديد الناجم عن الاستحواذ عقارات بأكثر من مليار دولار، ويوظّف أكثر من 150 شخصًا، لمنح المشترين سبيلًا جديدة للحصول على التمويل العقاري للمنازل.

     

    ونمت سوق التمويل العقاري في دبي بنسبة 68% بين الربع الأول والربع الثالث من العام 2021 نتيجة للجهود المبذولة على امتداد سلسلة القيمة لتبسيط إجراءات التمويل وتسريع النمو.

     

    وصُمم المنتج التقني الذي تقوم عليه شركة Huspy ليجمع بين العملاء وجهات التمويل العقاري، ويهدف إلى منح العملاء القدرة على التحكّم بمشترياتهم العقارية، علاوة على تعزيز قدرة الكيان الجديد الناشئ عن استحواذ Huspy على Home Matters وتمكينه من تجسيد التصور الجديد والمبتكر لرحلة التمويل العقاري للمنازل، إذ ييسّر على المشترين الشروع في عملية التمويل العقاري في غضون 15 دقيقة، مع إتاحة المجال أمامهم للوصول إلى مجموعة واسعة من العروض من العديد من جهات التمويل، ما يوفر الوقت والتكلفة.

     

    من جهته قال جاد أنطون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Huspy، عن شعوره بالحماس للإعلان عن الاستحواذ على Home Matters وتعزيز رسالة شركته المتمثلة في “جعل التمويل العقاري أكثر سلاسة وسهولة من أي وقت مضى”.

     

    من جهته قال أنطوان سوف تستفيد Huspy من خبرة Home Matters الممتدة لأكثر من عقد، وستخلق فرصًا مذهلة وتأثيرًا رائعًا لمصلحة الجميع. ومن شأن هذا الاستحواذ أن يعزز المكانة الريادية لكلا الكيانين، وسوف يصبح الكيان الجديد الخيار الموثوق به لدى مشتري المنازل، نظرًا لوجود شبكة من الشركاء الذين نتعاون معهم على امتداد قطاعي العقارات والخدمات المالية”.

     

    من ناحيته قال سوان كاريا، المدير التنفيذي لشركة Home Matters، أصبحت شركته جزءًا من كيان يُنتظر أن يُحدث ثورة في تجربة عملاء التمويل العقاري، وأضاف بقوله: “نتطلع في الأسابيع المقبلة إلى اعتماد أفضل الممارسات من كلا الشركتين لخلق تجربة عملاء لا مثيل لها تتسم بالثراء والحيوية”.

     

    أضاف  ستتيح الشركتان بموجب هذا الاستحواذ للعملاء إمكانية الوصول إلى أكبر شبكة من جهات التمويل العقاري للمنازل في دولة الإمارات، وستطور المنصة الرقمية تجارب العملاء وتقدم المشورة الفورية لمشتري المنازل. كما ستعمل على تزويد الشركاء برؤية كاملة لعقارات عملائهم التي ما تزال قيد الإنشاء، ما يسمح لهم بإدارة جميع العقارات بكفاءة.

     

    ومن المقرر أن تواصل Huspy، وفق تصريحها، التركيز على نمو شبكة العملاء والشركاء وتطوير تقنياتها، بالإضافة إلى توسعة حضورها الجغرافي خارج دولة الإمارات وفي أوروبا.

     

    كانت Huspy قد نجحت في العام 2021 بإغلاق جولة استثمارية بمشاركة مستثمرين مثل COTU Ventures وVenture Friends وVenture Souq وBreyer Capital وB&Y، بجانب عدد من شركات الاستثمارات العائلية.

     

    #سوق_التمويل_العقاري_في_دبي
    #
    Huspy

    #Home_Matters

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن