مع زيادة الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة من الفنتانيل .. ما هى الحلول؟

  • بقلم : د . بول كريستو

    مدير برنامج زمالة الألم متعدد التخصصات في مستشفى جونز هوبكنز "مؤلف كتاب " الأوجاع والمكاسب ، دليل شامل للتغلب على آلامك"

     

    ليس هناك شك في أن الوباء تسبب في اتجاه تصاعدي مقلق في اضطرابات الإدمان ، حيث يتحول الكثير من الناس إلى مواد مثل المواد الأفيونية لمساعدتهم على التعامل مع فقدان أحد الأحباء أو الشعور بالعزلة أو ضغوط العمل . ولكن وسط الظلام جاء شظية من الضوء: فجر الرعاية الصحية عن بعد وخدمات الصحة العقلية عن بُعد ، والتي توفر طرقًا ملائمة للناس لطلب المساعدة.

    لقد رأينا أيضًا طرح عقار النالوكسون ... عامل الانعكاس الأفيوني الذي يمكن أن ينقذ الأرواح" . "لا يجب أن يصفها طبيب. يمكن أن يكون ، ولكن في بعض الحالات ، يمكن للصيادلة الاستغناء عنها بدون وصفة طبية. ... و ... عقاقير مثل الميثادون والبوبرينورفين والسوبوكسون ... تساعد هذه الأدوية في منع الانتكاس وتقليل الرغبة الشديدة وهي مهمة حقًا. "

    وعلينا تذكير أولئك الذين يكافحون الإدمان بالاستفادة من خدمات التطبيب عن بُعد والصحة العقلية عن بُعد ، ويضيف أنه من المهم للأطباء أن يدافعوا عن لمرضاهم أن خيارات العلاج عبر الإنترنت - بما في ذلك وصفات الرعاية الصحية عن بعد للأدوية الهامة - متوفرة.

    تقدم وباء المواد الأفيونية اليوم على ثلاث مراحل ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. الأول يشمل الوفيات الناجمة عن المواد الأفيونية الموصوفة ، والثاني ، زيادة استخدام الهيروين ، والثالث ، زيادة في استخدام المواد الأفيونية الاصطناعية أو الفنتانيل. يقول الخبراء إن الولايات المتحدة في منتصف المرحلة الثالثة من الوباء ، بسبب زيادة توافر الفنتانيل وزيادة معدلات الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة التي تنطوي على المواد الأفيونية الاصطناعية.

    وفقًا لدراسة حديثة ، كان هناك 632331 جرعة زائدة من المخدرات بين عامي 1999 و 2016. وكانت معظم هذه الوفيات (78.2 بالمائة) من جرعات زائدة من المخدرات مع تصنيف الأدوية المعروفة. علاوة على ذلك ، كان 21.8 في المائة من الجرعات الزائدة من الأدوية غير المصنفة. وكشف تحقيق آخر أنه بالنسبة للجرعات الزائدة من العقاقير غير المصنفة ، فإن 71.8 في المائة منها يشمل المواد الأفيونية ، مما يترجم إلى 99160 حالة وفاة إضافية مرتبطة بالمواد الأفيونية.

    كان هناك أكثر من 70000 حالة وفاة بسبب جرعة زائدة من المخدرات في عام 2017 ، وفقًا لتقدير من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. بناءً على نتائج الدراسة الجديدة ، يُشتبه في أن أكثر من نصف تلك الوفيات - حوالي 47000 حالة - كانت مرتبطة بالمواد الأفيونية.

    وجدت دراسة أخرى عن الجرعات الزائدة من المواد الأفيونية أن عدد الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة من المخدرات انخفض بنسبة 4 في المائة من عام 2017 إلى عام 2018. وفي عام 2018 ، توفي أكثر من 67000 شخص بسبب جرعات زائدة من المخدرات ، مما يجعلها سببًا رئيسيًا للوفاة المرتبطة بالإصابات في الولايات المتحدة. ما يقرب من 70 في المائة من تلك الوفيات كانت بوصفة طبية أو مادة أفيونية غير مشروعة.

    وبالفعل فأن "كوفيد -19 أثر على سلسلة توريد الأدوية من خلال إغلاق الحدود في بعض المناطق ، وأدى إلى ارتفاع معدل الوفيات". وأضاف أن الحصول على الأدوية أصبح أكثر صعوبة ، كما أن فاعلية الجرعات الزائدة تزداد. كما أنه يؤثر على السعر ، كل شيء يرتفع ، وبهذا المعنى ، يصبح أكثر فتكًا كل يوم ، وفقًا للدكتور كريستو.

    للتواصل www.paulchristomd.com .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن