السعودية : اطلاق برنامج " مسرعة فنتك 2022" بالتعاون بين مركز واعد وفنتك و FLAT6LABS

  • كتب : عادل فريج

     

     

    وسع مركز واعد، ذراع ريادة الأعمال في أرامكو السعودية، شراكته الاستراتيجية مع فنتك السعودية بإطلاق برنامج “مسرعة فنتك”، الذي سيُقدم بالتعاون مع "  FLAT6LABS" ويستهدف البرنامج الممتد إلى 12 شهرًا دعم وتطوير نمو شركات التقنية المالية الناشئة في المملكة العربية السعودية، كما سيتضمن البرنامج مشاركة البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية.

     

    من جهته، قال نزار الحيدر، مدير مسرعة فنتك السعودية: ” سعيدون جدًا بالشراكة الاستراتيجية مع واعد في برنامج مسرعة فنتك التي نسعى من خلالها ضمان استمرارية الدعم لشركات الفنتك المشاركة في البرنامج لفترة تستمر لما بعد البرنامج. ونطمح من خلال المسرعة لتقديم التوجيه والارشاد للمشاركين من خلال مسار تطوير المتطلبات التشريعية ومسار تطوير الأعمال”.

     

    أضاف من المزمع إنطلاق البرنامج في نهاية شهر فبراير في الرياض بحضور 12 شركة ناشئة مؤهلة سيتم اختيارها بين المتقدمين، لتلقِّي سلسلة من ورش العمل والندوات التدريبية ضمن مساري تطوير المتطلبات التشريعية وتطوير الأعمال الريادية. سيقوم مركز واعد باختيار ثلاث شركات ناشئة للانضمام إلى برنامج الحاضنة الخاص به من بين الشركات المتأهلة لبرنامجه مع فنتك، وستحصل كل شركة منها على منحة بقيمة 13ألف دولار .

     

    وسيُنظم المركز ورش عمل للشركات الناشئة لتعريفهم بأسس ترويج الأعمال، وتسريع نموها، وعرض أفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية وإشرافية على مدار فترة البرنامج، قبل أن يختتم أعماله بيوم العرض التقديمي أمام المستثمرين.

     

    من ناحيته قال المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لمركز واعد: “يتميز مركز واعد بخبرته  العميقة في اختيار الشركات الناشئة الواعدة في المملكة، ونهدف من خلال شراكتنا مع مسرعة فنتك السعودية إلى منح هذه الشركات بداية قوية ودعمهم طوال  مسيرتهم  الريادية. ليحققوا نموًا ملحوظًا يؤهلهم لجمع رأس المال الجريء والحصول على التشريعات الازمة لممارسة أعمالهم المتطورة”.

     

    ويُعد قطاع التقنية المالية واحد من أهم قطاعات الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية وأسرعها نموًا، وقد أغلق مركز واعد مؤخرًا استثمارًا بقيمة 6 مليون دولار لمرحلة ما قبل الاستثمار فى شرك " لمة " المتخصصة فى التقنيات المالية  بالشراكة مع “رائد فنتشرز” . توفر شركة  “لمة” السعودية حلولًا تمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك تمويل سلسلة التوريد وخدمات “اشتر الآن وادفع لاحقًا”.

     

    يجدر الذكر أنه يشترط على أي شركة ترغب بالتقدم للمسرعة امتلاك منتج واحد على الأقل قابل للتطبيق، وموظف واحد على الأقل بدوام كامل، وأن يتمتع إحدى مؤسسيها بخبرة تقنية. فيما يُمكن للشركات الناشئة المشاركة مواصلة الاستفادة من الخدمات المساندة عن طريق اجتماعات منظمة مع فريق المسرعة، بعد استكمال البرنامج.

    #فنتك_السعودية

    #FLAT6LABS

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن