لضعاف السمع : «سيسكو» تحدث ميزة ترجمة لغة الإشارة وتحسينات صوتية بـ«ويبيكس»

  • كتب : محمد حلمي

     

     

    كشفت شركة سيسكو "Cisco الأمريكية لتكنولوجيا المعلومات ، عن إضافة أحدث الميزات إلى برنامج «ويبيكس» (Webex) لتسهيل استخدامه على ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حسّنت هذا الأسبوع ترجمةَ لغة الإشارة وزادت عدد اللغات المدعومة، كما أجرت تحسينات صوتية تساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.

     

    وتواجه الشركات حالياً عدداً متزايداً من الدعاوى القضائية التي تزعم أن التطبيقات والمواقع الإلكترونية غير متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة. وفقاً لتقرير نشرته شركة «يوزيبِل نِت» (UsableNet) المطورة لأدوات الوصول في ديسمبر، تلقَّت المحاكم الأمريكية ما يزيد على 4000 دعوى حول إمكانية الوصول الرقمية في عام 2021، مقارنة بنحو 3500 في عام 2020 ونحو 2900 في عام 2019.

     

    يذكر أنَّ قانون إمكانية الوصول الأوروبي EAAالذي يهدف إلى توحيد اللوائح عبر دول الاتحاد الأوروبي سيجبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية على استيعاب الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في 27 دولة من أعضاء الاتحاد، ويجب على دول الاتحاد الأوروبي تكييف القوانين المتوافقة معه بحلول يونيو والبدء في إنفاذها بحلول منتصف عام 2025، حسبما جاء في مقالة نشرها موقع «تِك تارغيت» (Tech Target) حديثاً.

     

    كما يمكن للميزات التي تزيد من وصول العمال ذوي الاحتياجات الخاصة أن تساعد الجميع، حيث أكَّد واين كورتزمان، محللٌ في شركة أبحاث السوق (IDC)، أنَّ مزودي برامج مؤتمرات الفيديو قدَّموا شرحاً مكتوباً للفيديو للموظفين الصم وضعاف السمع، لكنَّ العديد من العمال غير المعوقين يستخدمون ذلك لمتابعة الاجتماعات..

    يذكر أنَّ «سيسكو» ستطلق في فبراير ميزةً تسمى «تحسين جميع الأصوات» والتي ستسهل سماعَ المشاركين البعيدين عن الميكروفون بفضل الذكاء الاصطناعي الذي يصفّي ضوضاءَ الخلفية ويجعل أصوات الحاضرين أكثر وضوحاً، ما يساعد الموظفين الذين يعانون من صعوبات في السمع وغيرهم على متابعة الاجتماع .

     

    #سيسكو

    #Cisco

    #ويبيكس

    #Webex

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن