فيكرام : " لافا " بدء تصنيع "التابلت" فى مصر مطلع 2020..ونستهدف 20 % من سوق الهواتف الذكية

  •  

    دبى : خالد حسن

    اكد كشف فيكرام سينج برامار، رئيس شركة" لافا موبايل " ،الهندية للهواتف في مصر وإفريقيا، ردا على سؤال " عالم رقمى " ان الشركة تخطط لتوطين وتصنيع عدد من منتجاتها فى مصر ، اولها التابلت ، من خلال بدء تفعيل شراكتها الثلاثية مع كل من وزارة الانتاج الحربى والهيئة العربية للصنيع فى مطلع الربع الاول من عام 2020 حيث تستهدف الشركة ان تكون مصر هى قاعدتها الصناعية والتصديرية والبوابة الرئيسية لتوسعاتها القادمه فى القارة الافريقية موضحا ان الاتفاقية تسير فى اطارها الزمنى المحدد حيث تم توقيعها فى يناير الماضى .

     

    اضاف نتواجد حاليا فى 6  دول افريقية منها  مصر ونيجيريا وغانا وكينيا والجزائر والسودان وقريبا سيكون لنا مكتب فى كل من المغرب واثيوبا .

     

    جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفى الذى نظمته الشركة مؤخرا ، على هامش مشاركتها فى اسبوع " جيتكس دبى للتقنية 2019 " وقال ان الشركة تطلق خلال المعرض عدد من هواتفها الذكية الجديدة التى تتناسب مع احتياجات المستخدمين فى منطقة الشرق الاوسط .

     

    وبالنسبة لحصة "  لافا " فى السوق المصرى قال نجحت فى  الاستحواذ على حصة تتجاوز  10 % من اجمالى حجم سوق الهواتف الذكية الأقل من 100 دولار،  ونتطلع ان تصل هذه النسبة الى ما يتراوح بين 20 - 25  % فى نهاية  2020.

     

    و ردا على سؤال "عالم رقمى " حول تقيم الشركة بعد مرور 10سنوات على تأسيسها قال اننا بدانا كشركة للتجارة وتوزع الهواتف وبمرور الوقت بدانا نركز اكثر على التصنيع والاستثمار فى الابتكار التكنولوجى واصبح لدينا الان  مصنعين فى الهند ومراكز للتصميم والتطوير والابداع بالصين كما نتواجد الان فى نحو 20 سوق على مستوى العالم وخاصة الشرق الاوسط وافريقيا

     

    وفيما يتعلق بمعدلات نمو الشركة اشار فيكرام  ان الشركة نجحت فى تحقيق  معدلات نمو كل ربع سنوى بصورة مستمره ، باستثناء اخر ربعين ، فى فئة الهواتف اقل من 100 دولار  وذلك لظروف تتعلق بالعملية الانتاجية ولكن نتوقع استعادة معدلات النمو خاصة مع طرحنا لثلاث هواتف جديدة خلال مشاركتنا فى فاعليات معرض "اسبوع جيتكس دبى للتقنية  2019 " .

     

    وبالنسبة لشراكة الشركة مع النادى الاهلى المصرى قال ان لدينا قصة نجح كبيرة مع النادى الاهلى خلال عقد رعايتنا للنادى الرياضى العريق بمدة سنة فقط واستفادنا كثيرا منزهذه الرعاية سواء على  مستوى الترويج لمنتجاتنا وتعريف المستخدمين بها او على مستوى بنار الاسم التجارى لناو"  البرند نيم " . 

     

    وعن تقيمه لتجربة الشركة فى السوق النيجيرى اوضح ان تواجدنا فى السوق النيجيرى لم يمر عام عليها ومن الصعب ان ننظر الى حصة تسويقية حتى الان

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن