البحوث الاجتماعية ينظم حلقة نقاشية حول أخلاقيات البحث العلمي

  • ينظم المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يوم غد الاثنين في تمام الحادية عشر ظهرًا حلقة نقاشية بعنوان " أخلاقيات البحث العلمي في العلوم الاجتماعية، وذلك بقاعة ابن خلدون بمقر المركز، وذلك تحت رعاية أ.د. هالة رمضان مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وبرئاسة أ.د. نجوى خليل أستاذ الإعلام بالمركز ووزيرة التضامن الاجتماعي الأسبق.

     

    تتناول الحلقة النقاشية مجموعة من الموضوعات الهامة التي تتعلق بجدلية العلاقة بين حرية البحث العلمي ومسئوليته تجاه المجتمع، وفي إطارها تقدم مجموعة من الأوراق البحثية التي أعدها نخبة من أساتذة المركز ومنهم أ.د. هبة جمال الدين وتستعرض المواثيق الأخلاقية للبحث في العلوم الاجتماعية بصفة عامة، وأ.د.حسن سلامة ويتناول المواثيق الأخلاقية لاستطلاعات الرأي العام بصفة خاصة وتأثيرها على حرية البحث العلمي، بينما يركز د. عبده العشري على دور القانون في تعزيز أخلاقيات البحث العلمي.

     

    تأتي هذه الحلقة في إطار سلسلة من الحلقات النقاشية التي ينظمها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لمناقشة أبرز القضايا الاجتماعية والبحثية وإلقاء الضوء على جوانبها المختلفة، ويشارك فيها لفيف من الأساتذة والأكاديميين من الجامعات والمراكز البحثية المختلفة.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن