الاتحاد الاووبى : فتح باب التسجل بمشروع CREACT4MED لدعم الشركات الناشئه الثقافية والإبداعية

  •  

    كتب : محمد العطار

     

    يعد " CREACT4MED " مشروع ممول من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج EuropeAid ، والذي يهدف إلى تعزيز الأعمال التجارية داخل الصناعات الثقافية والإبداعية (CCIs). يسعى إلى دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ، وخلق فرص العمل ، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​، مع التركيز بشكل خاص على الشباب والنساء.

     

    الركيزة الأولى لمشروع CREACT4MED هي عملية رسم خرائط شاملة للنظام البيئي CCI في 8 دول جنوب البحر الأبيض المتوسط: الجزائر ومصر وإسرائيل والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس. الهدف من هذا التمرين هو تحديد الشخصيات الرئيسية والفاعلين والمبادرات والبنى التحتية الثقافية والفرص والتهديدات في كل من المناطق ، بهدف الكشف عن فرص العمل غير المستغلة و ريادة الأعمال وزيادة الوعي بها وتطوير مبادرات الدعم المناسبة والتوصيات السياسية. .

     

    كجزء من هذا النشاط ، تطلق CREACT4MED دعوة لترشيح أمثلة لأفضل الممارسات (BP) في ريادة الأعمال الثقافية والإبداعية ، وتمكين النظام البيئي والتعاون المحلي والإقليمي في جنوب البحر الأبيض المتوسط.

     

    أهداف المكالمة

    الهدف العام من هذه الدعوة هو تحديد أمثلة على أفضل الممارسات (BP) والتعامل معها والترويج لها والتي لديها القدرة على تعزيز ريادة الأعمال في CCI وتعزيز النمو المستدام والشامل في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

     

    الأهداف المحددة للمكالمة هي:

    لتحديد أمثلة BP من حيث ريادة الأعمال الثقافية والإبداعية ، وتمكين النظام البيئي والتعاون المحلي والإقليمي في جنوب البحر الأبيض المتوسط.

    للاعتراف والاحتفال بأمثلة BP المحددة ؛ الانخراط مع مروجيهم ؛ ومنح جائزة لأفضل الأمثلة من كل بلد خلال حدث المشروع النهائي.

    لتسهيل الوصول إلى المعرفة وتعزيز استخدام وتكرار الممارسات الناجحة مع إمكانية التطبيق وإمكانية النقل من خلال إنشاء مستودع عام للبيانات.

     

    تعريف أفضل الممارسات

    نحن نفهم أفضل الممارسات على أنها طرق أو عمليات أثبتت من خلال الخبرة أو البحث للعمل بشكل موثوق وفعال للوصول إلى الهدف المنشود. يجب أن تكون نتائج هذه الممارسات ملموسة ، وأن يكون تأثيرها قابلاً للقياس. علاوة على ذلك ، وفقًا لبحوث أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، يجب أن يكون مثال BP شاملاً ومستدامًا اقتصاديًا وبيئيًا ومبتكرًا وفعالًا.

     

    نظرًا لتنوع العمليات في الصناعات الثقافية والإبداعية ، فإن هذه الدعوة مفتوحة للحصول على أمثلة لأفضل الممارسات (BP) على مجموعة واسعة من الفئات التي تم تفصيلها في الوثيقة C4N - أفضل الممارسات الثقافية والإبداعية في جنوب البحر الأبيض المتوسط

     

    عملية الترشيح

    من أجل تقديم توصية ، يرجى من المرشحين إكمال نموذج مجموعة C4N - Best Practice (BP) وإرساله إلى creact4med@euromed-economists.org بما في ذلك "[دعوة لترشيح BP]" في عنوان البريد الإلكتروني. الدعوة الأولى لتقديم ترشيحات لأمثلة لأفضل الممارسات مفتوحة حتى 31 مايو 2022 للحصول على توصيات لأمثلة أفضل الممارسات من بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط.

     

    يجب أن يضمن المرشحون جودة وموثوقية وموضوعية جميع المعلومات المقدمة. قد ينتمون إلى خلفيات متنوعة ، بما في ذلك:

    السلطات المحلية والإقليمية المشاركة في CCI

    المنظمات والمبادرات الدولية العاملة على CCI

    حاضنات ، مسرعات ، BSOs ، منظمات غير حكومية ، منظمات المجتمع المدني

    موفرو التعليم

    شركاء مشروع CREACT4MED والمنتسبين

    خبراء آخرون ومتخصصون في CCI

    سيتم قبول الترشيحات الكاملة فقط. الأقسام 1. المعلومات الأساسية ، 2. الخصائص الرئيسية و 5. يجب إكمال استنتاجات نموذج BP Collection. يُطلب من المرشحين إكمال 3 أقسام فرعية على الأقل من القسم 3. التأثير. يتم تشجيع المرشحين على تقديم ترشيحات متعددة واستكمال جميع الأقسام ذات الصلة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن