مركز البيانات للحلول المتكاملة" مورو" مذكرة تفاهم مع "علي بابا كلاود" العالمية

  • كتب : شيماء حسن - أحمد سليمان

    في خطوة تعزز مسيرة دولة الامارات العربية المتحدة في العالم الرقمي والمدن الذكية، وقّعت شركة (مورو) لخدمات مركز البيانات، والمملوكة من هيئة كهرباء ومياه دبي، مذكرة تفاهم مع شركة "علي بابا كلاود"، ذراع الحوسبة السحابية لمجموعة علي بابا، لتوفير حلول سحابية متكاملة لمركز مورو في مجال الحلول الرقمية.

    وجاء توقيع الاتفاقية ،خلال معرض جايتكس 2019 للتكنولوجيا، ووقع المهندس مروان بن حيدر من طرف مورو و دانييل جيانغ من طرف شركة "علي بابا كلاود". وبموجب الاتفاقية، سيتعاون الطرفان لإطلاق مبادرات وبرامج متعلقة بالذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء والتحول الذكي، والبنى التحتية واسعة النطاق، والحلول السحابية الهجينة، إضافة إلى توفير حلول استمرارية الأعمال من خلال نقل البيانات الحساسة إلى البنية التحتية السحابية.

    من جهته قال سعيد محمد الطاير ـ العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس مجلس إدارة شركة "مركز البيانات للحلول المتكاملة ذ.م.م" (مورو): "يسعدنا التعاون مع شركة "علي بابا كلاود" العالمية لتوفير حلول سحابية متكاملة، بما ينسجم مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ـ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهودنا لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والاستفادة من التقنيات الإحلالية للارتقاء بالخدمات الحكومية ووضع الخطط الاستباقية بعيدة المدى، وتعزيز دور الهيئة في استشراف وصناعة وصياغة مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي. ونأمل أن يسهم تعاوننا مع كبرى الشركات العالمية في تحقيق رؤية (مورو) الاستراتيجية الرامية إلى أن تكون الوجهة الفضلى للقطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة في مجال خدمات استضافة وتخزين البيانات وإدارة الخدمات الرقمية في الفضاء السحابيّ، بما يضمن توفير خدمات معيارية عالمية وحلول متعددة من مكان واحد، وفق أعلى مستويات الجودة، إضافة إلى تعزيز تجربة المتعاملين".

    ومن جانبه، قال المهندس مروان بن حيدر ـ نائب رئيس مجلس إدارة "مورو"ستعمل شركة "مورو" من خلال مذكرة التفاهم المبرمة مع شركة "علي بابا كلاود"، على تعزيز التعاون بين الجانبين وتوحيد الجهود لجذب المتعاملين الجدد، وتزويد المتعاملين الحاليين بمجموعة واسعة من أحدث الحلول الرائدة والمتكاملة على مستوى العالم في مجالات التحول الرقمي وخدمات مراكز البيانات. ويعمل مركز "مورو" المبتكر على توفير الجيل الجديد من الخدمات مثل التحول الرقمي والحوسبة السحابية وخدمات مراكز البيانات وتقنية المعلومات الاحترافية ومراكز الأعمال. ويشتمل المركز على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الرقمية ويوفر خدماته للشركات الخاصة والدوائر الحكومية وفق أرقى المعايير العالمية بهدف ضمان أعلى مستويات الجودة واستمرارية الأعمال".

    أضاف المهندس مروان بن حيدر: "تسعى الشركة إلى تسخير الإمكانات كافة لخلق خدمات غير تقليدية تسابق الزمن في التحول الرقمي وتدعم المنهجية الذكية للعمل الحكومي والتي ترتكز على الجودة والتميز والريادة، مما يعزز تنافسية الإمارة ودعم أهدافها لتصبح المدينة الأذكى عالمياً".

    وقالت سيلينا يوان ـ رئيس الأعمال العالمية في شركة "علي بابا كلاود": "مهمتنا في علي بابا تسهيل القيام بالأعمال في أي مكان، ونعتقد أن الشراكة مع مورو ستتيح لنا تحقيق هذه المهمة في دبي بشكل أكثر كفاءة". "إن شغفنا المشترك بتمكين العملاء من الازدهار في عصر التحول الرقمي يجعلنا الخيار المفضل للمؤسسات، حيث أنهم يرغبون بالعمل مع رواد التقنيات المتطورة، ولكن مع خبرات ورؤى محلية لضمان حل مشاكلهم وتطبيق تلك التقنيات بفعالية ".

     

    شيم

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن