"الأمم المتحدة" تطلق حملة "لا نملك سوى أرض واحدة"

  • أطلق برنامج الأمم المتحدة للبيئة حملة موسعة احتفالا بيوم البيئة العالمي، وذلك تحت شعار (لا نملك سوى أرض واحدة)، للدعوة إلى إحداث تغييرات تحويلية في السياسات والاختيارات لتمكين العيش في وئام مع الطبيعة والاحتفال بكوكب الأرض وحمايته وصيانة موارده.

     

    وأوضح البرنامج - في بيان من مقره بالعاصمة الكينية نيروبي، اليوم الأحد - أن الحملة ستضم عدة فعاليات، وتستضيف السويد الاحتفالات باليوم العالمى للبيئة لعام 2022.. داعيا الأفراد وأصحاب الأعمال ومختلف الحكومات إلى المشاركة بأى جهود ممكنة من أجل حماية البيئة واستعادتها بصورة أكثر استدامة.

     

    وقال "إن شعار (لا نملك سوى أرض واحدة) هو شعار مؤتمر ستوكهولم لعام 1972 الذي شهد إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة.. وبعد مرور 50 عاما، ومع الأزمات الكوكبية الثلاث (تغير المناخ، فقدان التنوع البيولوجي، استمرار تعرض كوكبنا للخطر من جراء التلوث والنفايات)، أصبح الشعار وثيق الصلة أكثر من أي وقت مضى".

     

    وفي إطار الاحتفالات باليوم العالمى للبيئة، سيقوم برنامج الامم المتحدة بتغطية الاحتفالات من جميع أنحاء العالم والتعريف بالأشخاص والمبادرات التي تعمل على حماية البيئة، وتشمل "الحافلات الكهربية في القاهرة" و"احتفالية رياضية لذوى الإعاقة في مدينة مومباى" و"مبادرة لتدوير المخلفات في بوخاريست".

     

    وقد أطلق البرنامج فرص المشاركة في الحملة عبراستخدام هاشتاج #لا_نملك_سوى_أرض_واحدة، و# يوم_البيئة_العالمي على شبكات التواصل الاجتماعي.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن